ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/09/2012 Issue 14602 14602 الخميس 04 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبلا وفداً دولياً من المجلس الوطني لمراقبة المخدرات
الدكتور الشهري يستعرض جهود المملكة في مكافحة المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

استقبل أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري بمقر أمانة اللجنة صباح أمس وفداً من المجلس الوطني لمراقبة المخدرات (INCD). وحضر الاستقبال مستشار أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمشرف على التخطيط والتطوير والدراسات الدكتور خالد الجضعي، كما حضر الاستقبال من المديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد عبدالله الغامدي مساعد مدير الإدارة العامة للعمليات بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات وعددا من ضباط المديرية ومنسوبي الأمانة.

وقد اصطحب الدكتور الشهري الوفد عند وصوله لمقر الأمانة بجولة على المعرض الدائم بمقر الأمانة واطلع على إنجازات الجهات في الوقاية والضبطيات التي حققتها الجهات المعنية مثل المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمصلحة العامة للجمارك والمديرية العامة لحرس الحدود والأجهزة الأخرى. وطلع الوفد على المكتبة الإلكترونية المتخصصة في الاستراتيجيات والبحوث والأدلة والدراسات المعنية بمكافحة المخدرات. واستمعوا لشرح عن مركز استشارات الإدمان والخدمات التي يقدمها لطالبي الخدمة من الأسر والمرضى أنفسهم.

وجرى خلال الاستقبال تبادل المعلومات التي تخدم جهود المملكة ممثلة بجميع قطاعاتها المعنية ضد هذه الظاهرة، وشاهدوا عرضا مرئيا عن جهود المملكة العربية السعودية في مواجهة المخدرات. شمل الدراسات والاستراتيجيات المنجزة والقائمة والمستقبلية التي رسمتها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات للقضاء على هذه الآفة وفق تجارب علمية وخبرات عالمية متخصصة. وكذلك البرامج التوعوية التثقيفية التي عملت الأمانة على إعدادها.

وثمن الوفد هذه الجهود والإنجازات التي تثبت عزم المملكة العربية السعودية على التصدي لهذه الآفة والوقوف لها بكل قوة وحزم، وهنأ أمانة اللجنة على هذه الجهود المتميزة وأشاد الوفد من خلال العرض في التجربة السعودية في مجال تشخيص ومراقبة ظاهرة المخدرات حيث ذكر أن هذه التجربة تستحق أن يتم تعليمها لدول أخرى واتخاذها نموذجا عمليا للدول الأخرى التي تواجه مشكلة ظاهرة تعاطي المؤثرات العقلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة