ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/09/2012 Issue 14603 14603 الجمعة 05 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

واصل رئيسًا ود. فريال نائبًا في فرع جمعية التشكيليين بمكة وعضوية نخبة من الرواد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا يقف حب الوطن عند الشعارات وترديدها بعبارات لا تتعدى الأفواه بقدر ما هو، فعل وعمل وإنجازات تشارك في بناء حضارته كل في محيطه وكل بما يملك من أدوات وقدرات وإمكانيات، وإذا كنا نرى على الأرض مشاريع في كل جزء من الوطن، الحكومي منها والخاص، فهي من الوطن واليه، وإذا كنا منافسين في الإعمار وبناء الطرق فإننا أيضا نشعر بالدور الكبير في بناء الإنسان الذي يعي معنى الوطنية ويسعى للتطبيق مشاعره على ارض الواقع ومن ذلك أصحاب العطاءات الإنسانية الإبداعية في مختلف روافد الثقافة فنونا وإبداعا، بناء أدبيا في الرواية وشعرا عبر القصائد ومقالة في الإعلام وإبداع التشكيلي عبر المعارض لوحات ونحت.

والأخيرة هنا هي بيت القصيد (الفنون التشكيلية) التي كشف المنتسبين لهذا الإبداع وعبر جمعيتهم الوليدة كيف يساهمون ويشاركون في بناء حضارتهم مستشرفين مستقبل مشرق مستدلين عليه بما انعم الله به على هذا الوطن من نعم كثيرة منها نعمة الأمن والأمان الذي يعد أهم مقومات العطاء والبناء.

قبل أيام أعلن التشكيليون في مكة المكرمة تأسيس فرع للجمعية السعودية للفنون التشكيلية لينضم إلى الفروع التي سبقته ابتداء من المدينة المنورة امتدادا على مساحة الوطن الغالي إلى فروع في الدوادمي، الجوف، جدة الرياض وصولا إلى الطائف.

هذه الفروع لم يكن لأي جهة رسمية أي تدخل في تأسيسها سوى إشراف ومتابعة من الجمعية الأم ومندوب من وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام عند تشكي جمعياتها العمومية وسير مراحل التصويت والترشيح لمجالس إدارتها، إذ قامت بجهود أبناء تلك المناطق والمحافظات تطوعا عائد لقناعتهم ولإيمانهم بأن ما يقومون به تجاه الفنانين في محيطهم الذين يشكلون مع بقية الفنانين في مختلف المناطق جسدا تشكيليا يتحول إلى لبنة في صرح الوطن.

وإذا كانت الجمعية قد احتفت خلال هذا العام بمواقف داعمة من قبل عدد من التشكيليين أخذوا على عواتقهم الارتقاء بإبداعات التشكيليين في مناطقهم ومحافظاتهم فإننا اليوم نحتفي بفرع جيد ينضم إلى قافلة الفروع وبجهود أبنائه حيث تم تشكيل مجلس إدارة فرع مكة المكرمة بحضور نخبة من التشكيليين هناك وبعدد يقارب الأربعين تشكيليا من بينهم رواد ورموز كبيرة لها حضورها على الساحة التشكيلية ،وكان ذلك بحضور تسعة وعشرين فنانا من الجمعية العمومية للفرع ترشح منه نخبة حصل بعضهم على الأصوات التي تمنحهم الدخول في مجلس إدارة الجمعية حيث حصل الفنان عبدالرحمن عبدالله السليمي حصل على (28) صوتا. وحصل الفنان عبدالله صالح باقادر حصل على (29) صوتا. وحصلت د. فريال عواد معوض حاصلة على (19) صوتا.كما حصل الفنان صديق محمد واصل حصل على (25) صوتا.وحصل الفنان منور صادقين أزرعي حصل على (17) صوتا.

وتم بعد ذلك وبالتفاهم بين المرشحين على توزيع مهام العمل واعتماد أعضاء مجلس الإدارة على النحو التالي: صديق محمد واصل (رئيساً) د. فريال عواد معوض (نائب رئيس) عبدالله صالح باقادر (المسئول المالي) عبدالرحمن عبدالله السليمي (أمين السر)منور صادقين أزرعي (عضو مجلس إدارة).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة