ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/09/2012 Issue 14603 14603 الجمعة 05 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد دولي لمراقبة المخدرات يطلع على الخدمات العلاجية والتأهيلية بمجمع الأمل بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

استقبل مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أمس الأول الأربعاء وفداً من الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، يضم كلاً من الأستاذ أحمد سمك والأستاذة حنيفة رباني، يرافقهما العقيد عبدالله الغامدي والمقدم أحمد الفارس والملازم أنس البلوي من المديرية العامة لمكافحة المخدرات. وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على خبرة المجمع في الخدمات العلاجية والتأهيلية المقدمة فيه.

وكان في استقبال الوفد مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية الدكتور رياض بن عبدالله النملة ومدير وحدة مكافحة المخدرات بالمجمع العقيد عبدالعزيز العوين واستشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان الدكتور عصام بن حسن الشورى ومدير التدريب والأبحاث والتعليم المستمر الدكتورة عيشة قفاص وأخصائي الطب النفسي الدكتور فيصل الزكري وموظفو العلاقات والإعلام الصحي.

وقد تجول الوفد على بعض مرافق المجمع، واطلع على مجسم المجمع، ثم تجول داخل قسم التأهيل الطبي والأنشطة، وقدم رئيس القسم الأخصائي النفسي خالد الشهراني شرحاً عن دور القسم في مساعدة المتعافين من الإدمان وتأهيلهم من خلال تزويدهم بالمهارات التي تساعدهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية. ثم انتقل الوفد إلى الصالة الرياضية، وقدم المشرف الرياضي الكابتن علي الشاطر نبذة عن دورها في زيادة اللياقة البدنية والتأهيل البدني للمتعافين من الإدمان، وقدم الأخصائي فهد السلطان نبذة عن خدمات الترفيه التي تقدم للمتعافين. بعد ذلك زار الوفد مبنى التأهيل النسائي، وتحدثت الأخصائية النفسية عفاف اليوسف عن الأقسام الموجودة فيه، وكيف يتم تدريب وتأهيل المتعافيات من الإدمان داخله لمساعدتهن على تدبر أمور حياتهن بعد خروجهن من المجمع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة