ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/09/2012 Issue 14603 14603 الجمعة 05 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

لا أعرف حقيقة من هو الذي (ضحك) على بعض الصحف العربية والخليجية في اليومين الماضيين لتعيد نشر (دراسة قديمة) حول أكثر الرجال جاذبية للمرأة على أنها (دراسة حديثة) ونظرية تم التوصل لنتائجها مؤخراً؟!

أنا لا أشعر بالغيرة أو الغضب لأن الأنواع (الرجالية الجاذبة) التي ذكرتها الدراسة لا تنطبق علي كي أصبح جاذباً؟! فالحمد لله لم أعد في حاجة لمثل هذه (الجاذبية) في هذه المرحلة على الأقل!!.

لكنني أشعر بالحزن على إعادة نشر وترويج هذه الدراسة بعد أكثر من (7 سنوات) على إعلانها في نسختها الأولى لتحرق (قلوب الكثير من الشباب) المُلزمين بدحض نتائجها والعمل على (إيجاد نظريات سعودية) خاصة في هذا المجال!!.

منذ زمن وأنا أتمنى (سماع خبر) أن سعودياً توصل (لنظرية علمية) يمكن أن نفتخر بها بين (الأمم) لتغير (وجه العالم) حتى سمعت وشاهدت مؤخراً الباحث السعودي (عبدالرحمن البليهي) عبر إحدى القنوات يفاخر بتأسيسه (علم الجهل) في أمة لا تقرأ، وابتكاره لنظريات عديدة مثل نظرية (التلقائية الإنسانية) ونظرية (الريادة والاستجابة) وغيرها من نظريات البليهي الخارقة التي تصيب (الرأس بالصداع) لمن قد يقرأها وهو غير ملم بما (يقصده) صاحب النظريات؟!.

من يدري فقد تكون هذه في المستقبل (نظريات هامة) تؤسس لمفاهيم ثقافية بشرط أن تكون (نظريات ميسرة وليست معسرة) فالنظرية الفكرية تفقد قيمتها إذا كانت تحتاج (لنظرية أخرى) وعندها قد نسقط في (شراك الفلسفة) ولن نخرج بأي نظرية تفيد البشرية ، وقد يكره العالم علم النظريات بسبب تقديمنا (نظريات بالجملة)!!.

عموماً نعود (لنظريات الجذب) التي يجب أن ندحضها من خلال الدراسة المدسوسة (للتأثير) على نفسيات كل شخص (غير جذاب) كما تقول الدراسة فهناك (الشاب الذكي، والشاب الرومنسي, والواثق من نفسه، والفنان صاحب الموهبة، والشاب الأجنبي المليء بالثقافات الأخرى, والمراعي لمن حوله كوالديه وأخوته)!!.

كل هؤلاء تدعي الدراسة أنهم (جاذبين للمرأة) وقد تقبل بأحدهم عندما يتقدم بطلب (يدها للزواج) والأمر اللافت أن (الدراسة) لم تتطرق للمال (كعنصر جذب) ولم يكن (الشاب الغني) نوعاً جاذباً لأنه يملك المال ؟! والأمر ينطبق كذلك على (الشاب الوسيم)!!.

إذاً لماذا يتأخر البعض في (الزواج) ويقضي سنين طويلة في جمع المال والاهتمام بشكله ليحظى بالقبول؟!.

أتمنى أن لا تكون نظرية وشرط (الكشخة والمظهر) في الزواج مقتصرة علينا في الخليج؟!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com
 

حبر الشاشة
نظرية (الكشخة والمظهر) !!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة