ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/09/2012 Issue 14603 14603 الجمعة 05 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

في نظام الذهاب والإياب خسارة أي فريق (ذهاباً) بنتيجة (صفر-1) وعلى أرض خصمه هي خسارة ليست سيئة إطلاقاً، ولأن الهلال خسر بذات هذه النتيجة من أمام أولسان الكوري في مباراة الذهاب فإن التعويض وبنتيجة أفضل للهلال ومن خلال مباراة الإياب التي ستقام في الرياض سيكون متاحاً، ويظل الأهم هو أن يكون للجماهير الهلالية كلمتها المعتادة عبر هذه المباراة.

* الفريق الكوري فريق منظم ويلعب بتكتيك عال، ولكنه ليس بذاك الفريق المخيف الذي يقف في وجه الهلال وبقدرته على تسجيل أكثر من هدفين، وليس هدفا واحدا فقط من خلال مباراة الإياب، ومتى أحسن مدربه كمبواريه في وضع التشكيل الأنسب ولم يتأخر بإجراء التبديلات المناسبة والمطلوبة، وعلى عكس ما حدث منه في مباراة الذهاب.

* في مباراة الإياب لابد أن يفكر الهلال في المحافظة على مرماه بقدر اهتمامه بإحراز هدف في الشباك الكورية؛ لأن أي هدف كوري قد يبعثر الكثير من الأوراق الزرقاء، بل ولربما عصف بآماله نحو التأهل لدور الأربعة.. الهلال لديه تخمة لاعبين في الوسط، والاستعانة بالشهراني من القادسية جاءت وفي المقام الأول من منطلق أنه مدافع، فلماذا لا يستفاد منه في ترميم بعض التصدعات الدفاعية؟

* مشكلة الهلال هو أنه في أول عشر دقائق وخلال الكثير من المباريات يظهر مرتبكا وبلا هوية أو تنظيم مما جعل شباكه تتلقى أهدافاً سهلة ومبكرة، ولعل ما حدث أمام أولسان هو خير برهان، كما أن هناك مشكلة أخرى وهي التنظيم السيئ وقت تنفيذ الركلات الثابتة لخصومه باتجاه مرماه..

* حتى في دور الأربعة فيما لو بلغه الهلال فإنه سيقابل إما فريقا من شرق آسيا أو استراليا.. يعني ليس فريقاً من غرب القارة، وهذا من مصلحة الهلال، كما أن النهائي سيكون في الرياض، وهذه فرصة ولا أفضل أمامه للفوز باللقب الآسيوي.. مع تمنياتنا للاتحاد والأهلي بالتوفيق.

* الأهلي أبدع في إيران أمام سباهان، وكاد أن يحقق انتصارا ثمينا لكنه خرج بتعادل سلبي سيخدمه كثيراً من خلال مباراة الإياب.. في جدة أتوقع أن يكون الأهلي على موعد مع أفراح التأهل.

كلام في الصميم:

* في برنامج (القصة من الداخل) ذكر سعد الكثيري معلومة وهي أنه كان ذات يوم برفقه مطرف القحطاني، ووقتها تلقى اتصالاً من رئيس نادي (.....) قال له: من زمان يا مطرف ما حكمت مباريات لفريقنا.. هذه المعلومة الخطيرة فيها إدانة جديدة لمطرف، بل وأكدت أن كل ما يثار حوله كحكم هو صحيح، وأن ابتعاده عن التحكيم هو القرار المنطقي رغم أنه تأخر كثيراً عن موعده.

* يقول أحدهم: ماجد عبدالله ما درى عنك ولا عن تواريخك.. فقلت له: أهم شيء أنك أنت وأمثالك تدرون، لأنها موجهة لكم ولأنكم أنتم من زورتم التاريخ وعبثتم بالأرقام باسم ماجد لمنحه ما لا يستحق ومن أجل التقليل من مكانة نجوم آخرين تفوقوا عليه.. وماجد هو بريء من تزويركم ومن عبثكم.

* النجم السابق دائماً ما يرفض العمل في ناديه وفي اتحاد الكرة بمبررات ليست منطقية.. أتدرون لماذا؟.. لأنه طوال عمره الكروي (في الملعب وخارجه) كان مخدوماً، ولهذا أصبح من الصعب أن يتولى مهمة تفرض عليه خدمة الآخرين.. خلاص الرجل اعتاد على أنه دائماً هو المخدوم..

* انتصاران ثمينان للاتفاق على اريما الإندونيسي، وللفتح على الجهراء الكويتي لا سيما وأن مباراتي الإياب ستكونان في المملكة.. الاتفاق بانتصارة قطع (80%) من مساعيه نحو بلوغ دور الأربعة في كأس الاتحاد الآسيوي، والفتح المجهول إعلامياً (في الخارج) أتوقع أن يكون رقماً صعباً في البطولة العربية.. كل التوفيق لهما.

* الاتحاد السعودي إبّان رئاسة الأمير نواف بن فيصل لم يحمي بعض لاعبي المنتخب من الإساءات والافتراءات، والأمثلة على ذلك عديدة.. فكيف يستغرب سموه من خلال برنامج كورة سماح الإعلام بفتح المجال أمام كل من يريد توجيه الانتقادات القاسية للمنتخب؟

* الهلال أمام الشعلة سجل هدفاً (1-صفر) ومن ثم نام عليه.. اكتفاء الهلال بتسجيل هدف من شأنه أن يكون أكبر محفز لفريق بحجم الشعلة لإدراك التعادل وهذا ما تحقق له، ولولا إرادة الله ثم لسعة الكوري في الدقائق الأخيرة وقبل أن يسجل القرني الهدف الثالث لربما استمر الهلال في تفريطه بالنقاط السهلة وعلى غرار ما حدث له تحديدا من خلال مباراته أمام الاتفاق.

* بحثت عن فائدة منطقية وعامة لخروج الحكمين المعزولين سعد الكثيري ومطرف القحطاني من خلال قناتنا الرياضية فلم أجد أي فائدة.. إتهاماتهما كانت بدون اثباتات ضد الأستاذ عمرالمهنا، كما أن القصد من خروجهما بدا واضحاً أنه التحريض والتأجيح ولأغراض شخصية.. للأسف كل ما قلنا نريد أن نتقدم يخرج علينا من يحاول إعادتنا للخلف.

* لم يفرحوا بالبطولات مع فريقهم منذ زمن بعيد.. فدعوهم يفرحوا بأي خسارة للهلال.. لا تلوموهم.

* الاتحاد ضرب بقوة وانتصر برباعية (4-2) على جوانجو الصيني، لاعبو الاتحاد لعبوا بروح عالية وقتالية كبيرة، رغم تقدم خصمهم مرتين بالنتيجة، يبدو أننا سنكون على موعد مع لقاء أهلاوي اتحادي في الدور المقبل.

أتمنى ذلك لنضمن وصول فريق سعودي للنهائي.

من أجل التاريخ

* في إطار استعداداته لموسم 1401هـ قام الهلال بجولة خليجية ودية.. التقى أولاً بالكويت الكويتي وتعادل معه (1-1)، ومن ثم بالقادسية وتعادل معه أيضاً بذات النتيجة، وأخيراً التقى بالعين الإماراتي وكسبه (3-1).. البرازيلي العالمي ريفالينو كان على رأس نجوم الهلال في الجولة الخليجية.

* إجابة على سؤالي السابق: النصر لعب مباراة اعتزال حمود سلطان أمام المحرق البحريني في 23-11-1422هـ ويومها فاز بهدف عبدالرحمن البيشي..

* أما سؤالي اليوم فهو: مباراة اعتزال محمد عبدالجواد جمعت نجوم الكرة السعودية ومنتخب أفريقي.. ما هو هذا المنتخب.. وفي أي عام أقيمت المباراة وكم كانت نتيجتها؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
الهلال بحاجة لدعم جماهيره
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة