ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/09/2012 Issue 14604 14604 السبت 06 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

بداية نشاط الصالون الثقافي بأدبي جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صالح الخزمري:

انطلقت أولى نشاطات الصالون الثقافي بأدبي جدة بحضور مجموعة متميزة من المثقفات أثرت النقاش في وضع خطة البرنامج للعام 2012-2013 . بإشراف إدارة مجلس النادي، وقد أوضح عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي للنادي الدكتور عبد الاله جدع بأن هذا الصالون هو ثمرة رغبة عدد من النساء من أعضاء الجمعية العمومية ومن خارجها كن قد تقدمن لسدة رئيس النادي الاستاذ الدكتور عبدالله السلمي ليعربوا عن رغبتهن في إعادة فتح صالون يضم النساء فقط وأحد أهدافه هو توسيع قاعدة المشاركة النسائية ومنح الفرصة لمن يردن جماعة خاصة بهن وقد أعطى مجلس إدارة النادي الموافقة المبدأية على الصالون تمهيدا لتقييم التجربة فى نهاية العام وقد أكد الدكتور جدع بأن النادي كان سعيدا بالحضور المتنوع والمشاركة الفعالة في وضع التصور والهدف والخطة للصالون تأكيدا على هذا الهدف. وقدمت الكاتبة والروائية والقائمة على الصالون أ. نبيلة محجوب في بداية اللقاء تعريفا بفكرة الصالون الثقافي وأهدافه بأنه تأسيس حالة من الوعي المعرفي بالمنتج الفكري والإنساني من خلال الطرح والنقاش والحوار، وتحفيز عطاء المثقف ودوره في المجتمع، وإبراز القدرات الإبداعية.وأضافت أن الصالون يفسح المجال لتعدد خيارات المشاركة أمام المثقفة.

وتضم عضوية لجنة الصالون الثقافي كلاً من الهام بكر، سعاد جابر، عاليا أبو سليمان، فريدة فارسي، مها عقيل، نبيلة محجوب، وهناء حجازي.

وأثمر اللقاء الأول للصالون اقتراحات متعددة لعناوين مواضيع وورش عمل وأسماء شخصيات أدبية وثقافية لاستضافتها وسيتم جدولة هذه الاقتراحات في برنامج اللقاء الشهري للصالون.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة