ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/09/2012 Issue 14604 14604 السبت 06 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

منع المظاهرات في أنحاء البلاد .. و4 دول غربية تغلق سفاراتها
الغنوشي: الأصوليون يشكلون خطراً على تونس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - فرح التومي:

أعلن رئيس حزب النهضة الإسلامي راشد الغنوشي أن السلفيين الجهاديين يشكلون «خطراً» على تونس وأنه يجب على الدولة التونسية أن تعتمد الحزم بعد الهجوم على السفارة الأميركية. وقال: «في كل مرة تتجاوز فيها أحزاب أو مجموعات بطريقة واضحة الحرية، يجب اعتماد الحزم والإصرار على فرض النظام». وأضاف الغنوشي «هؤلاء الناس يشكلون خطرا ليس فقط على النهضة وإنما على الحريات العامة في البلاد وعلى أمنها، ولذلك نواجه جميعنا هذه المجموعات لكن بطرق تحترم القانون». ودعا الغنوشي، إلى «تشديد القبضة» الأمنية و»التصدي بالوسائل القانونية» لمجموعات محسوبة على التيار السلفي الجهادي هاجمت الجمعة الفائت مقر السفارة الأميركية في العاصمة احتجاجا على عرض فيلم مسيء للإسلام والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أنتج في الولايات المتحدة.

وفي خطوة استباقية أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أمس الجمعة عن حظر كل المسيرات والمظاهرات في كافة أنحاء البلاد لمنع تكرر سيناريو أحداث السفارة الأمريكية.

من جهتها, حذت بريطانيا حذو فرنسا وأمريكا وألمانيا حيث أعلن عن إغلاق سفارات هذه الدول بتونس مؤقتا تفاديا لوقوع أعمال عنف وتخريب وحرق على خلفية تعمد صحيفة فرنسية أسبوعية الأربعاء نشر صور كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم. وقتل 4 متظاهرين وأصيب 49 آخرون و91 شرطيا خلال مواجهات بين قوات الأمن ومتشددين دينيين هاجموا الجمعة الفائت السفارة والمدرسة الأميركيتين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة