ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/09/2012 Issue 14604 14604 السبت 06 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر تعيد افتتاح الخط السياحي البحري الدولي العقبة - طابا

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلنت منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة عن عودة افتتاح الخط السياحي البحري الدولي العقبة - طابا اعتبارًا من نهايَّة الشهر الجاري لخدمة وتفعيل النَّشاط السياحي بين منتجعات جنوب سيناء والمثلث السياحي الذهبي الأردني «العقبة - رم - البتراء». وأشارت إلى أن عودة هذا الخط الحيوي السياحي العقبة - طابا تسهم في تنشيط وتزايد السياحة البينيَّة بين مصر والأردن عمومًا وبيَّن العقبة وجنوب سيناء على وجه الخصوص وما يرافق ذلك من مردودات اقتصاديَّة لصالح البلدين في القطاعين العام والخاص.

جدير بالذكر أن عودة الخط، الذي أنشئ عام 2005م وأغلق في يونيو 2011 جراء الأحداث المتلاحقة في مصر والمنطقة العربيَّة عمومًا، حظيت باهتمام القطاع العام والخاص في البلدين.

ومن المتوقع أن يستخدم هذا الخط أكثر من ربع مليون سائح من مختلف أنحاء العالم، وهذا الرقم مرشح للزيادة ليصل إلى نصف مليون سائح مما يسهم في زيادة مجمل الدخل المحلي الوطني وتحسين مستوى حياة الأفراد. وقالت مصادر: إنه تَمَّ تطوير برامج سياحيَّة بين مصر والأردن بمشاركة القطاع الخاص عبر خطّ «تالا - طابا» بحيث تكون إقامة السائح من يومين إلى ثلاثة أيام في كلٍّ من مصر والأردن مما جعل هذا المنتج منتجًا سياحيًا منافسًا لأيِّ موقع سياحي على مستوى الشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن يُقام احتفال كبير بعودة هذا الخط نهايَّة الشهر الجاري في كلٍّ من العقبة وطابا برعايَّة رسميَّة من المسئولين في مصر والأردن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة