ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/09/2012 Issue 14604 14604 السبت 06 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طيارون سعوديون يحلقون بأكبر علم للمملكة في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أعلن طيارون سعوديون بالتحليق بأكبر علم للمملكة بمدينة جدة يحمل صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصورة نائب المليك وذلك احتفالا بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين الذي يوافق يوم غد الأحد.

وستقوم مدرسة الأرض والفضاء للطيران بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة الطيران المدني وبرعاية توشير بإقامة عدد من العروض الجوية على امتداد كورنيش محافظة جدة.

وأوضح الكابتن فهد الزكري عضو نادي الطيران السعودي والمدرب الدولي وقائد الفريق أنه تم تجهيز طائرة مخصصة لسحب العلم الذي سيجوب المواقع السياحية الهامة بمدينة جدة, والتي يتركز بها المواطنون والمقيمون.

وأضاف: «ستنطلق الطائرة من مهبط مطار درة العروس وتستمر بالطيران من شمال جدة بمحاذاة أبحر ومروراً بشاطئ وكورنيش جدة حتى تصل إلى نافورة جدة ثم تقوم الطائرة بالانعطاف شرقا باتجاه طريق الملك وشارع الأمير سلطان وتحلق بينهما متجهة للشمال.

وتوقع الزكري أن يصطف مئات الآلاف من المشاهدين لرؤية الطائرة وهي محلقة بأكبر صورة لخادم الحرمين وسمو ولي العهد -حفظهم الله- وعلم السعودية وهي هدية للقيادة والشعب السعودي النبيل.

ولفت إلى أن مساحة العلم تبلغ 320 متر مربع ومصنع من مادة ألياف الكاربون التي تتحمل قوة السحب وبسرعة تصل إلى 150 كيلو بالساعة وسيستمر الطيران لمدة ساعة ونصف.

وقال: «سيكون الطيران في يوم الغد في الساعة الرابعة وخمسة وأربعين دقيقة عصراً».

من جهته ذكر العقيد الدكتور مبارك السويلم رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية وممثل نادي الطيران بمحافظة جدة ومدير البطولة الدولية للقفز المظلي أن هذا العلم هو الأكبر على مستوى السعودية وصدرت الموافقة السامية لمشاركة فعالية الطائر في بطولة الأمير نايف -رحمه الله- للقفز المظلي والتي تشارك بها 16 دولة, يوم الخميس المقبل الموافق 11 ذو القعدة 1433هـ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة