ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/09/2012 Issue 14604 14604 السبت 06 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الثانوية «81» تفوز بجائزة مايكروسوفت .. على مستوى الشرق الأوسط

رجوع

 

الجزيرة - ليلى مجرشي:

وصفت مديرة المدرسة الثانوية 81 الأستاذة حنان المنصوري فوز المدرسة بالمركز الأول في مسابقة مايكروسوفت للإدارات المدرسية، بأنها فرحة لا توصف. حيث جاءت مشاركة المدرسة بين 5 مدارس على مستوى الشرق الأوسط، و55 مدرسة عالمية.

وقالت المنصوري: «أتمنى أن تبادر جميع مدارس المملكة وتشارك في هذه المسابقة وتنافس فيها خاصة أن هذه المسابقة تستهدف تطوير أنظمة التعليم حول العالم، بالتزام مبلغ حوالي 500 مليون دولار وهو يهدف ليساعد الحكومات على وضع تصورات جديدة لمستقبل التعليم في بلدانهم، وتوفير الأفكار الخاصة بتطوير إدارة التعليم إلى قادة التعليم، والعمل على تنمية قدرات المعلمين في استخدام تكنولوجيا المعلومات بفعالية داخل الفصول، وإتاحة الوصول لتكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع للمعلمين والطلبة. وتؤمن مايكروسوفت بتوسيع قدرات التعليم من خلال التعليم الشخصي.

وعن كيفية المشاركة في المسابقة التي تنافس عليها العديد من المدارس حول العالم أشارت المنصوري أن الطريقة موجودة على موقع المايكروسوفت وهي سبع خطوات «حيث يلتقى أكثر من 500 خبير تعليم من أكثر من 90 دولة من دول العالم ضمن منتدى مايكروسوفت السنوي «شركاء في التعليم» الإقليمي والدولي.

وضمن فعاليات المنتدى، يلتقى المعلمون والمدارس وقادة التعليم للتعاون وتبادل الخبرات المختلفة، والاحتفاء بالتجارب المميزة لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية. ويتم منح العديد من الجوائز في الأقسام المختلفة للمشروعات التعليمية المتميزة التي يقدمها المعلمون. ويعمل المنتدى على تشجيع المعلمين وقادة التعليم على التواصل ومعرفة المزيد من التجارب والخبرات المختلفة، وبالتالي الانتقال خطوة أخرى إلى الأمام في هذا المجال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة