ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمريكا تنشر أسماء معتقلين في غوانتانامو سمح بنقلهم

رجوع

 

واشنطن - (ا ف ب):

نشرت الإدارة الأميركية الجمعة لائحة بأسماء 55 معتقلا في غوانتانامو تمت الموافقة على نقلهم من أصل 167 سجيناً ما زالوا معتقلين في السجن المثير للجدل الذي وعد الرئيس باراك أوباما بإقفاله، بحسب وزارة العدل الأميركية. وأدرج في هذه اللائحة التي تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منها، خصوصا اسم آخر سجين بريطاني في غوانتانامو بكوبا شاكر عامر التي طلبت لندن من واشنطن تسليمه العام 2010 بالإضافة إلى خمسة تونسيين ما زالوا معتقلين في السجن الأميركي وجزائريين اثنين ومغربي. وقال متحدث باسم وزارة العدل إن «الظروف التي حتمت حماية هذه المعلومة قد تغيرت». وأضاف أن «الولايات المتحدة كانت تسعى في الأساس إلى حماية هذه المعلومة من أجل الحفاظ على مرونة في مفاوضاتها

الدبلوماسية مع الحكومات الأجنبية حول إمكانية نقل معتقلين إليها وخصوصا في العالم الثالث وليس بالأحرى الدول التي يتحدر منها السجناء». وفي العام 2010، تلقى 126 سجينا «موافقة نقل» من السلطة العسكرية من دون إعلان أسماء هؤلاء.

وقال وكيل الاتحاد الأميركي للدفاع عن الحريات المحامي زخاري كاتزنيلسن إن «هؤلاء الرجال أمضوا ثلاثة أعوام في السجن منذ أقر جيشنا ووكالات الاستخبارات بوجوب الإفراج عنهم».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة