ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في انتخابات استمرت 7 ساعات وشهدت مشادات كلامية وألفاظا بذيئة
المهنا يفوز بـ 227 صوتاً والعمر بـ 188 والزيد ثالثاً بـ 80 صوتاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي:

انتخب 309 ناخب من قضاة الملاعب عصر أمس رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا ونائبه إبراهيم العمر ليكونا ضمن تشكيل الجمعية العمومية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .. حيث تمكن المهنا من جمع 227 صوتا تلاه العمر بـ 188 صوتا وحل عبدالرحمن الزيد ثالثا بـ 80 صوتا وعلي المطلق بـ 57 صوتا و عبدالرحمن الجروان بـ 17 صوتا وناصر الحمدان بـ 15 صوتا وعبدالله الناصر بـ 9 أصوات و يوسف العقيلي بـ 8 أصوات ومحمد حامد بـ 4 أصوات و علي الطريفي و محمد النوفل بصوتين و عبدالرحمن القحطاني و ظافر ابو زنده وسعد ربيعة بصوت واحد لكل منهم حيث انصبت جميع استمارات الترشيح للناخبين رقم 2 و رقم 13 التي تحمل اسم المهنا و العمر .

ولم يتم التصويت لكل من محمد البشري وغازي كيال وإبراهيم جمعة ومطلق الصواب وفهد المهوس وحسين المغامسي ومحمد ينبعاوي ومحمد الحميميدي وإبراهيم الرفاعي, ولم يتواجد في قاعة الفرز لإعلان الفائزين سوى 4 مرشحين هم عمر المهنا

وعبدالرحمن الزيد و ناصر الحمدان و علي المطلق، اما البقية فلم يكن لهم حضور داخل القاعة.

وبدأت عملية التصويت منذ التاسعة صباحا عندما اكتظ مجمع الأمير فيصل بن فهد بالحكام حيث كان لحكام المنطقة الشرقية الحضور الأكبر من خلال حافلتين, وأدلوا بأصواتهم لرئيس لجنة الحكام ونائبه مما وسع الفارق بين المنافسين في عملية الترشيح.

وشهدت عملية الانتخابات ملاسنات كلامية بين الحكام حيث بدأت بين نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر وعلي المطلق التي طالب فيها الأخير بأن يكون هناك مقيمون للحكام، وهذا كان رأي الأغلبية العظمى بأن يكون هناك مقيمون قبل عملية الترشيح, وهذا الأمر أثار حفيظة أغلبية المرشحين من هذا التجاهل.

كما استمرت الملاسنات الكلامية بين مصور لجنة الحكام احمد البحراني و الحكم سعد الكثيري وتطايرات الألفاظ البذيئة بين الحكمين وكأن هذه الانتخابات ليست في دائرة حكومية حيث توترت العلاقات بين أكثر من حكم بسبب هذه الانتخابات التي وضح من خلالها توتر العلاقات بين الحكام بسبب الشحن الزائد من كل المرشحين.

من ناحية أخرى نفى الفائز في هذه الانتخابات عمر المهنا بأن يكون قد سير حافلات على حساب اللجنة وقال : أتحدى أي شخص يثبت ذلك وأتحدى أي شخص يثبت أنني دفعت لأحد من جيبي الخاص فأنا شخص أخاف من الله سبحانه وتعالى ولن أرضى بهذا إطلاقا.

وعما قيل إن العملية كانت(مطبوخة) بين رئيس اللجنة ونائبه بالترشيح قال: الكل شاهد عملية التصويت بين المرشحين ولم تكن هناك لعبة في عملية الانتخابات بين عمر وعلي الطريفي والمهنا اطلاقا ..وعن عدم استقالتهم والدخول من جديد في عملية الترشيح قال : اسألوا القانونيين عن هذا الأمر الذي من خلاله تمت العملية.

وحول فوز نائبه إبراهيم العمر بالمقعد الثاني رغم تاريخه المتواضع وتاريخ الحكم عبدالرحمن الزيد قال العمر : هم اللي رشحوه.

وعن الأحاديث التي تحدث بها مطرف القحطاني و سعد الكثيري قال: لن أرد على من يسألني عن مطرف و الكثيري.

من جهة أخرى هنأ الحكم عبدالرحمن الزيد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا وإبراهيم العمر على دخولهما ضمن تشكيل الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم وقال: أتمنى لهما التوفيق في المرحلة القادمة, ورفض الزيد الطعون في عملية الانتخابات وقال: أيقنت من عملية الانتخابات والآلية التي جرت بأن المرشحين الفائزين هم رقم واحد ورقم اثنين وليس هناك أي داع للحديث لأنني لا أريد أن أخسر زملائي رغم أنني كنت واثقا بقدراتي في الفوز في هذه الانتخابات ولن تسمح لي نفسي بالدخول في مهاترات و تفاهات انا في غنى عنها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة