ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

سمو أمير عسير بمناسبة اليوم الوطني:
بحنكة قادة هذا البلد أصبحت دولتنا مضرب مثل للتنمية على مستوى العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية - حفظهم الله- ولحكومة وشعب المملكة بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانون للمملكة.

وقال سمو أمير منطقة عسير في كلمة له بهذه المناسبة: «لقد وافق الأول من برج الميزان ذكرى اليوم الوطني المجيد للمملكة العربية السعودية هذا اليوم الذي تتجدد فيه نعمة توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه ,وهذا التاريخ تحديداً يقف له أبناء المملكة العربية السعودية شاهدين على عظم تاريخ هذا الكيان وما تحقق منذ التوحيد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه «.

وأضاف سموه « إن هذا التاريخ المجيد وهذه الحضارة العريقة لهي شاهدة على عمق التخطيط ومتانة البناء لدولة جعلت من خدمة أطهر مقدسات الأرض شرفاً لا يعادله شرف وجعلت من القرآن والسنة دستوراً ومنهجاً؛ فكلنا يعلم ما عانت منه هذه الأرض قبل توحيدها وما كانت عليه من عشائر متناحرة مترامية الأطراف يحفها الجهل والخوف حتى أن سخر الله لها من وحد أطرافها المترامية وجمع شتات أبنائها وحكم فيها بكتاب الله وسنة نبيه».

وزاد سموه «هانحن هذه الأيام نعيش ذكرى اليوم الوطني بعد أن توحدت الأطراف وجمع شتات شمل أبناء هذا الوطن تحت راية التوحيد(لا اله إلا الله محمد رسول الله) فأصبحت المملكة العربية السعودية عنوانًا ومضرب مثل للتنمية المستدامة ورمزاً سياسياً واقتصاديا على مستوى العالم .. فقد أرسى الملك عبد العزيز - طيب الله - ثراه قواعدها في أعماق التاريخ وسار أبناؤه البررة من بعده على نهجه فأضحت المملكة العربية السعودية رمزاً تنموياً على مستوى العالم .. وها نحن اليوم نسابق الزمن في التقدم والبناء برعاية كريمة من القائد الفذ والملك المحنك سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأصبحنا نعيش في حاضر زاهر ونتطلع إلى غد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء، وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم , وسيظل هذا الوطن رمزاً للنسيج الوطني الواحد وسيظل المواطن السعودي رمزاً للمواطن الصادق الصالح. هاهو الوطن بقيادته ومقدراته وتاريخه العريق وحاضره الجميل, وهاهو المواطن السعودي الوفي الصالح يبرهن حبه وانتماؤه لقيادته ووطنه.. دمت يا وطني شامخاً».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة