ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

وطن
أ. د. خالد بن محمد الجديع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

... كلمة تحمل بين جنباتها ظلالاً من الصور التي يصعب لملمة إيحاءاتها، وتضم بين حناياها دلالات تتعذّر الإحاطة بوصفها، ومن هنا وجدتني أكتفي بهذه الكلمة عنواناً لهذه المشاعر.

ومع كل هذا الحب والتقدير لأرضه وترابه، ومع كامل التقدير لمنجزاته ومقدراته، فإني أشدُّ على سواعد أبنائه لاستشعار واجبهم تجاه هذه الكلمة الكبيرة، ليقدِّموا كلّ ما يستطيعونه في سبيل النهوض به إلى مصاف الدول المتقدِّمة، وليبذلوا كلَّ غالٍ من أجله، ليتحقق لهذا الوطن مزيد من التقدم والتميُّز والرّفعة.

أقول ذلك للعامل في مصنعه، وللفلاح في حقله، وللموظف في دائرته، وللمعلم في مدرسته، ولعضو هيئة التدريس في جامعته.

إننا إذا استشعرنا هذه المسؤولية فلن يبقى لدينا مكان للتقاعس والتكاسل، ولن يكون بيننا من يحرص على مصلحته الشخصية التي لا تصب في مصلحة وطننا وتضرب لحمته وتماسكه.

وهي دعوة صادقة لكلِّ من أوْلَتْه الدولة ثقتها، بأن يراعي الله عزّ وجلّ فيما يفعل ويذر، فالدولة حرسها الله تنفق بسخاء منقطع النظير على المشاريع النهضوية، وفي ظلِّ هذا الخير المالي الذي يعم وطننا، فإني أذكِّر كلَّ من ولِيَ أمراً مالياً، أو تسنّم موقعاً إدارياً، بأن يضع مصلحة الوطن بين عينيه، ويحذر من العبث بمقدرات البلاد؛ فالتكاتف واستشعار الأمانة الملقاة علينا جميعاً سيسمو بنا لنكون مملكة قوية في حضارتها واقتصادها ومعارفها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة