ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

اثنان وثمانون عاماً حافلة بالإنجازات
د. طلال الشريف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحتفي المملكة هذه الأيام باليوم الوطني، وتعد هذه المناسبة عزيزة علينا؛ لما لهذا اليوم من إنجاز تاريخي، خطت فيه المملكة خطوات واسعة في الميادين كافة بعد أن وحَّد صفوفها وأرجاءها المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود،

الذي سخره الله لهذا البلد لجمع شمله وتوحيد كلمته وبناء كيانه، متخذاً من كتاب الله وسُنة رسوله دستوراً ومنهجاً؛ حيث يفتخر أفراد المجتمع بمختلف أطيافه بما تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة في القطاعات كافة من خلال برامج ومشاريع طموحة، ترجمت الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين - حفظه الله - وتوجيهاتهم الحكيمة تجاه توفير كل مقومات العيش الكريم ورفاهية المواطن السعودي، الذي أصبح يشعر بالاستقرار والأمان على تراب وطنه، وينعم بخيراته ولله الحمد.

اثنان وثمانون عاماً حافلة بالإنجازات وفقاً للرؤية الثاقبة التي تهدف لبناء مستقبل البلاد، انطلاقاً من حقيقة أن التعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص جزءٌ لا يتجزأ من أمن وتقدم ورفاهية وطننا الغالي؛ فقد عمّت اليوم معظم مناطق ومحافظات المملكة الجامعات التي تضاهي أعرق جامعات العالم المتحضر في المجالات والتخصصات التنموية كافة المرتبطة بالإنسان، والتي يبلغ عددها 25 جامعة حكومية ملتحقاً بها أكثر من مليون طالب وطالبة. وجميع هذه الجامعات سخرت مجالاتها الأكاديمية للمحافظة على معايير وقيم الوطن؛ لتكون متماشية مع متطلبات سوق العمل والسوق العالمية من خلال عملية التدريس وانتقاء أعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث العلمية النافعة وتقديم الخدمة المجتمعية للوطن.

وفي الحقيقة، تمثل مسيرة المملكة مراحل ثرية حافلة بالإنجازات التي تجسدت في ترسيخ أسس التطور العلمي في البلاد وبناء أجيال مثقفة ومتعلمة، وضعت جامعاتنا - بلا شك - في مصاف الجامعات العالمية، إضافة إلى تمكين المواطن السعودي من اللحاق بركب التقدم في العالم. هذه المكانة ساهمت في تفعيل دور المملكة في الأسرة الدولية بإيجاد الكفاءات المتميزة من أبناء الوطن، وبتنمية وإعداد الموارد البشرية الوطنية، وتأهيلها بشكل فاعل؛ لتصبح منافساً عالمياً في سوق العمل، ومجالات البحث العلمي.

تجسد هذه المناسبة الإرادة القوية والرغبة الأكيدة في دفع مسيرة البناء والتقدم والإنجاز في المملكة؛ حيث تعتبر هذه الإرادة وتلك الرغبة سمة متميزة وبارزة لقادة المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا أتقدم بخالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وللأسرة المالكة وللشعب السعودي الكريم بهذا اليوم، داعياً الله - جلت قدرته - أن يديم على هذا البلد أمنه واستقراره ومزيداً من التقدم والرخاء، إنه سميع مجيب الدعاء.

- وكيل جامعة شقراء

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة