ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

أبناء المؤسس.. تاريخ كفاح وبناء .. ومسيرة وطن
الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تاريخ أمة ومسيرة وطن نستذكرها في مثل هذه الأيام الخالدة من تاريخ وطننا الغالي.

فمع حلول الذكرى الثانية والثمانين ليومنا الوطني نتوقف أمام مسيرة الأبطال الذين صنعوا مجد الوطن وقادوا مسيرة بنائه.

وهنا نصحب قراءنا الأعزاء مع صور الرجال الميامين الذين لابد أن يخلدهم التاريخ وتتذكرهم الأجيال بدءاً بالمؤسس العظيم الملك عبدالعزيز ووالده الإمام عبدالرحمن مروراً بالملوك والأمراء أبناء عبدالعزيز الذين حملوا الراية وتحملوا الأمانة بكل إخلاص وتفان.

إنها صور للتاريخ أهداها لـ(الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز من أرشيف سموه الخاص تظهر جميع أبناء المؤسس - رحمه الله - من ملوك وأمراء مرتبة حسب السن وتاريخ الميلاد. وبهذه المناسبة السعيدة على كل مواطن فقد عبّر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز عن فخره واعتزازه بمرور اثنين وثمانين عاماً على أول إعلان لقيام كيان شامخ باسم المملكة العربية السعودية دينه الإسلام ورايته لا إله إلا الله محمد رسول الله وينعم شعبه برخاء واطمئنان وأمان قل أن نجد له مثيلاً في التاريخ الحديث.

وأضاف سموه: إننا عندما نقدم مثل هذه الصور لرجال وقادة دولتنا الأبية فإننا نهدف إلى أن يقف أبناء الجيل الحالي على تاريخ هذا الوطن ويتعرفوا على أبنائه البررة السابقين واللاحقين الذين قدموا حياتهم وسنوات عمرهم من أجل بناء الوطن ورفعته وعزته.

مقدماً سموه التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية سائلاً المولى جلّ وعلا أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والخير والاطمئنان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة