ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

محافظ ومدراء الدوائر الحكومية وأهالي المذنب:
الملك عبد العزيز أرسى قواعد الأمن والاستقرار السياسي وجعل مركز التوحيد في اجتماع الكلمة ولم الشتات وتآلف القلوب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - عبد الله الشتيلي:

تعيش بلادنا هذه الأيام ذكرى الاحتفال باليوم الوطني (82) الذي يحمل مضامين التكوين الأول ونحن نعيش في عهد تحقق فيه الكثير من الإنجازات والطموحات. وبهذه المناسبة عبر محافظ ومدراء الدوائر الحكومية وأهالي محافظة المذنب وعدد من رؤساء المراكز عن مشاعرهم الصادقة تجاه مليكهم ووطنهم. في البداية عدّ محافظ المذنب المكلف الأستاذ سليمان بن محمد التويجري اليوم الوطني باليوم الذي ذكرنا بنعمة الله علينا في اجتماع الكلمة ولم الشتات وتآلف القلوب من خلال ذلك العمل البطولي الذي قام به المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في حماية البلاد ورعاية المصالح وتحقيق الأمن والاستقرار.

فعلينا أن ندرك أن اليوم الوطني ليس شعارات أو عبارات أو احتفالات وإنما هو ترجمة للمواطنة الصادقة التي تتجسد في الإيمان بالقيم الوطنية التي يجب أن تنعكس على ممارساتنا في حياتنا اليومية في كل المجالات من خلال بذل الجد والاجتهاد بالعمل المتواصل مع قيادتنا الحكيمة في بناء هذا الوطن وتعميق الانتماء له والحفاظ على مقدراته ومكتسباته فقد تحققت لهذه البلاد عهود جديدة من الرخاء والاستقرار بفضل الله ثم بفضل تلاحم الشعب الوفي مع قيادته الرشيدة.

خطوة جديدة نحو المستقبل

وأضاف أن ذكرى (82) خطوة جديدة نحو المستقبل الذي يتطلب الاستفادة من إنجازات الماضي ومعطيات الحاضر وأيضا الاستعداد للمستقبل الذي نصل فيه ببلادنا ووطننا إلى ما وصلت إليه الدول المتقدمة. ورفع التويجري التهنئة لمقام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وزير الداخلية وسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه -حفظهم الله- وللشعب السعودي على ما أنعم الله به علينا من النعم، داعياً المولى عز وجل أن يديم على الوطن أمنه واستقراره وأن يوفق قادته لكل خير وصلاح للوطن وأبنائه.

وتحدث رئيس بلدية المذنب الأستاذ فهد محمد البليهي عن المناسبة الوطنية بقوله: هذه العبارات المترادفة تعني شيئاً واحداً هو أن الوطن غال ونحتاج إلى أن نقف مع الوطن عدة وقفات وبعد إعلان توحيد المملكة في أول الميزان سنة 1351هـ المصادف 23 سبتمبر 1932م أصبح الشعور بالوحدة الوطنية لجميع سكان المملكة في جميع المناطق هو السائد وأمراً واقعاً وملموساً.

وأشار إلى أنّ الوحدة الوطنية التي يشعر بها سكان المملكة تتمثل في الانتماء الوطني وفي حب الوطن والإخلاص في العمل تحت راية التوحيد, وبهذه المناسبة السعيدة نرفع آيات التهاني والتبريك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وزير الداخلية وسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه -حفظهم الله- والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل.

ذكرى راسخة في القلوب

وقال مدير مصلحة المياه بالمذنب الأستاذ ماجد سليمان الجار الله أنّ ذكرى اليوم الوطني لبلادنا راسخة في قلوبنا كما هي مسيرة وطننا العزيز منذ أن أسس كيانه على قواعد راسية -المغفور له بإذن الله- الملك عبدالعزيز الذي بنى وطنا متلاحما من شرقه إلى غربه، ومن جنوبه إلى شماله يستمد قوته ووحدته من كتاب الله وسنَّة نبيه مؤكداً على أنّ مضمون ومدلول اليوم الوطني يشير كرمز لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله، وبناء هذا الكيان الكبير الذي أرسى قواعد الأمن الوطني والاستقرار السياسي في ربوع هذه الأرض الطيبة فإن كل يوم من أيامنا هو يوم للوطن بل كل لحظة من لحظاتنا، حيث تعيش بلادنا هذه الأيام نفحات عبق العزة والكرامة، وتكتسي ثوب الفرح والسرور بذكرى اليوم الوطني، ونحن بالمذنب نحتفي بهذه الذكرى العطرة وأمامنا حزمة من الإنجازات، على رأسها تحقيق الأمن والاستقرار.

وقال مدير المكتبة العامة بالمذنب الأستاذ عبدالله المحنا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 82 أن من نعم الله علينا بعد نعمة الهداية للإسلام أن قيض لهذه البلاد من جمع الله على يديه أجزاءها وقلوب أهلها بعد شتات على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه العروة من أوثق العرى. لقد أدرك ولاة أمر هذه البلاد المباركة منذ مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- الذي جعل دستوره الكتاب والسنة وجاء من بعده أبناؤه الذين ساروا على منهجه واقتفوا أثره حتى غدت هذه البلاد نورا يهتدى به ونبراسا يقتفى أثره».

معاني الوطنية والانتماء

في هذا اليوم تكتسي البلاد بالأفخر من حلل البهاء، وتمتلئ القلوب بمعاني الوطنية والانتماء؛ فهو يوم راسخ في ذاكرة التاريخ ومتجّذر في أعماق أهل هذه البلاد الذين جنوا غراس الموحّد الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه، إن هذه الذكرى تعود علينا ونحن تحت ظل هذه القيادة الكريمة الرشيدة، وتحت الرعاية الحانية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورجال حكومته الأبرار، رافعاً التهنئة لمقام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وزير الداخلية وسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه -حفظهم الله-.

وعبر رئيس مركز المربع الأستاذ يوسف رشيد الشمسان قائلاً إنه في هذا اليوم تعيش مملكتنا الغالية ذكرى عزيزة على قلوبنا مع يومها الوطني, ذلك اليوم الأغر الذي أعلن فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- توحيد هذه البلاد تحت راية التوحيد لتحمل اسم المملكة العربية السعودية.

فجاء توحيد هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية في كيان واحد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله علية وسلم بقيادة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه-, ويحق لنا أن نتذكر هذا اليوم لأنه يوم كبير يذكرنا باليوم الذي اجتمع فيه أهل هذه البلاد العزيزة تحت راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وأني أجدها فرصة سانحة في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل سعودي لأتقدم بأصدق التهاني إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو سيدي أمير منطقة القصيم -حفظهم الله- وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى الشعب السعودي النبيل سائلا الله أن يديم على هذه البلاد وأهلها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء الذي تنعم به وتعيشه وأن يوفق قادتها لما يحبه ويرضاه وأن يسدد خطاهم جميعاَ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة