ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

أمير منطقة القصيم: اليوم الوطني استلهام لمعاني التضحية في سبيل رفعة الوطن وصون مقدراته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - واس:

وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التي تصادف الأول من الميزان من كل عام بالمناسبة العزيزة على نفوس الجميع حيث توحدت أرجاء البلاد تحت راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) بتوفيق من الله عز وجل بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -.

وقال سموه في كلمته بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة: إننا نسعد ونفتخر بهذه المناسبة ونؤسس لعطاءات ولعمل جديد بإذن الله تعالى. ورفع سموه التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - بهذه المناسبة، راجيا سموه من الله دوام العزة والاستقرار لوطننا في ظل قيادته الحكيمة. وقال سمو أمير منطقة القصيم: إن سجايا ومناقب الملك المؤسس عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وما تحمله من معاني كثيرة نستلهم من سيرته الخصال الحميدة والأخلاق الطيبة، وعزيمته وشجاعته، ووفاء رجاله المخلصين من أبناء الوطن الذي بذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن، ولزاماً علينا أن نحافظ على هذا الكيان العظيم. وأضاف سموه لقد رسم أبناؤه من بعده الخطط واستطاعوا بإخلاصهم ووفائهم وصدقهم أن يحافظوا على وحدة هذه البلاد المترامية الأطراف إقليميا وفكريا وأن يتقدموا بها إلى مصاف الدول المتقدمة وبلادنا بفضل الله تمر دائما بمعطيات كبيرة يشهد بها العالم بأسره بفضل الله ثم بحسن نية قادتها - وفقهم الله - جميعا لكل خير منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ حيث كسب رعاه الله حب شعبه جميعاً والمقيمين على ثراء هذه البلاد الطاهرة المباركة وكسب - أيده الله - احترام العالم بأسره نظير أعماله على تطوير المملكة وسياستها الخارجية التي اتستمت بالصدق والموضوعية وعدم التدخل في شؤون الآخرين ومد يد العون لكل محتاج من الدول الشقيقة والصديقة على حد سواء، مشيراً سموه إلى أن حملات خادم الحرمين الشريفين للشعوب والدول التي تعاني من المجاعات أو التي تضررت جراء الفيضانات والأعاصير والكوراث والحروب من أكبر الأدلة على ذلك. التضحية في سبيل رفعة الوطن وصون مقدراته.

وتابع سموه قائلاً: إننا حينما ننظر في يومنا الوطني وننظر إلى وطننا باعتزاز فإنه يجب علينا أن نذكر ونتذكر تلك الإنجازات لنحافظ عليها ونصونها من العبث كما يجب أن نستذكرالأخلاقيات الحميدة والسنن الكريمة لأبناء هذه الوطن منذ نشأته كما يجب علينا أيضا أن نستذكر أنظمتنا ونعطيها الاحترام والتقدير. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وتدشينه لأكبر حدث تاريخي إسلامي المتمثل بتوسعته الحرم المكي خدمة للحجاج والمعتمرين والزوار، ودعوته لقادة العالم الإسلامي بالتضامن وتوحيد الصفوف من خلال المؤتمر الإسلامي الكبير الذي عقد في رحاب مكة المكرمة في شهر رمضان لهذا العام 1433هـ. وثمن سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه - حفظهما الله - في مختلف المجالات، سائلاً الله تعالى أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والرخاء والاستقرار في ظل قيادتها الحكيمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة