ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/09/2012 Issue 14605 14605 الأحد 07 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

مؤكدين أن الملك المؤسس كان يملك قدرات قيادية فائقة ووطنية مخلصة
عدد من رجال الأعمال يطرزون عبارات الحب والولاء للقيادة والوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عوض مانع القحطاني:

أكد عدد من رجال الأعمال بأن توحيد هذه البلاد على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله جاء بتوفيق من الله... ثم للجهود التي بذلها ونواياه الحسنة والصادقة لجمع شمل هذه الأمة وأبعادها عن الفتن والنزاعات.

وقالوا بأن هذه البلاد حظيت برجل أخلص لدينه ووطنه وشعبه فأحبوه وبايعوه فقاد البلاد إلى بر الأمان وكرس جهده لكي تكون هذه البلاد آمنة مستقرة.

فقد قال رجل الأعمال محمد بن ناصر بن جار الله هذه مناسبة عظيمة أن تحتفل هذه البلاد بيوم توحيدها على يد رجل خدم دينه ووطنه وأمته ووحد هذه البلاد على لحمة ومحبة واحدة وأبعد عنها الجهل وأرشدها إلى الطريق الصحيح.

إن اليوم الوطني لهذه البلاد لابد أن يغرس في قلوب الناشئة لأنه يوم شهدت فيه بلادنا انطلاقة جديدة للتوجه نحو الطريق الصحيح.. ونحو التطلع للعمل الجاد في التعليم والبناء والتطور بعيداً عن الفتن بعيداً عن الجهل.. وبالفعل انطلقت هذه البلاد على يد هذا المؤسس نحو الأمام بعزيمة وقوة وفكر مستنير حتى سلم هذه القائد العظيم أبناءه من بعده هذه البلاد وبدأ التطور والتقدم في شتى مناحي الحياة وحافظ هؤلاء الأبناء على هذه اللحمة وهذه المحبة وحافظوا على أهم شيء وهو تطبيق شرع الله في مناحي الحياة.

وأكد بن جار الله بأن التطور والبناء شمل جميع مناطق المملكة ومن هذه المشروعات إيصال التعليم وإيصال الطرق التي هي من أهم شيء إلى أعالي الجبال وربط مدن المملكة بشبكة من الطرق السريعة وإيصال الخدمات الطبية وتشجيع الاستثمار في المجال الصحي.. وأصبح المواطن اليوم وخاصة رجل الأعمال يساهم في البناء بفضل ما سخرته الدولة لرجال الأعمال ولذلك نحن نعيش في أمن ورخاء واستقرار لا مثيل له.

وقال رجل الأعمال محمد بن إبراهيم اليحيى أن اليوم الوطني للمملكة.. يوماً نعتز به ونفتخر لأنه يمثل لنا هذا اليوم الشيء الكثير فهو يوماً توحدت فيه البلاد وأصبحت لحمة واحدة بعيدة عن الفوضى والفتن وأصبحت هذه البلاد في يد رجل نذر نفسه لخدمة دينه ووطنه وكرس جهده من أجل إنقاذ هذه البلاد من التشرذم والفتن ولاشك بأن هذه البلاد سخر لها الله هذا الرجل وهو الملك عبد العزيز رحمه الله.

وقال اليحيى إن هذه المسيرة التي نعيشها في هذه البلاد كلها خير وكلها أمن وكلها استقرار وينبغي علينا أن نحافظ على هذه المكتسبات وأن نعمل مع دولتنا من أجل الحفاظ على ما بناه هذا الموحد وما عمل عليه أبناءه من تطور وتقدم حتى أصبحت هذه البلاد تزهو وتفخر بما هي عليه من تقدم وتطور في شتى مناحي الحياة.

وأكد اليحيى بأن هذه البلاد تعيش في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين نقلة نوعية في البناء وفي التطور وعلاقات هذه البلاد بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية باعتبار أن هذه البلاد لها ثقلها الاقتصادي والسياسي والديني.

نذر نفسه لخدمة دينه ووطنه

رجل الأعمال حسين بن عبدالوهاب بن دعجم الواقع أن الملك عبدالعزيز رحمه الله أثبت للمواطن وللعالم بأنه رجل حكيم وحليم ورجل نذر نفسه من أجل دينه ووطنه وأمته فحقق إنجازاً عظيماً لهذا الوطن يوم أن وجد هذه البلاد على لحمة قوية وعلى محبة وعلى هدف واحد وهو خدمة الإسلام وتطبيق شرع الحياة.

لقد كان رحمه الله رجلا شجاعا ومخلصا لشعبه نواياه صادقة فكان التوفيق حليفه بادل الناس الحب والاحترام والتقدير فبادلوه الوفاء والطاعة، ورسم لهذه البلاد منذ أن وحدها أهداف عديدة للنهوض بها فسار عليها أبناؤه ملوك هذه البلاد وحولوا هذه الصحاري القاحلة إلى مبانٍ وإلى واحات خضراء وإلى أمن وأمان ينعم فيها المواطن والمقيم، كرسوا جهدهم لكل ما يحقق طموح الشعب، ونحن نعيش في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عهد التطور عهد مليء بالإنجازات التي شهد بها العالم ما نحن فيه من تطور وتقدم، وإننا لابد أن نعرف بإنجازاتنا وحضارتنا للعالم والأجيال هذا الوطن من خلال يوم المملكة.

يوماً تاريخياً في حياة الشعب

كما تحدث كل من رجل الأعمال بدر بن محمد بن إبراهيم ود. إبراهيم بن محمد بن إبراهيم اليحيى فقالوا بأن اليوم الوطني لهذه البلاد هو مناسبة أن تستعرض فيها هذه البلاد وحدتها وتستعرض كيف كانت وكيف أصبحت لأن هذا الجيل في حاجة إلى أن يعرف كيف توحدت المملكة والمعاناة التي بذلها باني هذه الوحدة الملك عبدالعزيز رحمه الله ثم كيف قادها أبناؤه من بعده على منهج والدهم فاليوم هذه البلاد تنعم بمعطيات كثيرة من الأمن ومنها التطور الحاصل في مناحي الحياة ومنها ما يتمتع به رجال الأعمال في هذه البلاد من تشجيع ودعم للمساهمة في بناء الوطن وإننا نهنئ القيادة ونهنئ الشعب بهذا اليوم الذي يعتبر يوما تاريخيا في حياة هذه البلاد وأهلها.

قيادتنا سخرت الموارد لخدمة الوطن

رجل الأعمال علي بن صالح قال: لا شك بأن اليوم الوطني للمملكة هو يوم توحدت فيه هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله وحول هذه البلاد من التشرذم والفتن إلى أبناء بلد واحد على محبة وعلى عقيدة صحيحة بعيداً عن الفتن بعيداً عن البدع ونحن نعيش من ذلك الوقت وحتى هذا العهد الزاهر من أمن وأمان وسخرت هذه القيادة مواردها لخدمة الشعب وخدمة الوطن وتنمية، ونحن نبارك لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين هذه المناسبة وللشعب السعودي العزيز الوفي لهذا الوطن هذا اليوم المجيد لهذه البلاد.

وقال رجل الأعمال وائل بن محمد ببن ناصر بأن هذه البلاد وبحمد الله تعيش في أمن وأمان منذ أن وحدها الملك عبدالعزيز رحمه الله ولاشك بأن التطور الحاصل في هذه البلاد يعود إلى ما توليه القيادة لهذا الوطن ونحن في هذا العهد عهد خادم الحرمين الشريفين نعيش في نقلة نوعية من النهضة الشاملة في شتى مناحي الحياة ونقدر لقادة هذه البلاد ما يولونه لدعم رجال الأعمال وبدون شك الوطن نحتاج من إلى الحرص على هذه المنجزات وإلى تعريف الأجيال بما نحن فيه من تطور وتقدم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة