ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مؤكداً أنه يسعى لجعل إيران تلعب دوراً إيجابياً في حل الأزمة السورية
الرئيس المصري: المملكة دولة كبرى ورائدة بالمنطقة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

أكد الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي أن المملكة العربية السعودية دولة كبيرة ورائدة بالمنطقة العربية وهي دولة كبيرة ومهمة بالنسبه لنا وفيها قيادات عاقلة ورشيدة.

وأوضح الرئيس المصري في حديث بثه تلفزيون النيل المصري أن اقتراحه بتكوين اللجنة الرباعية لمعالجة الأزمة السورية المكونة من المملكة ومصر وتركيا وإيران كون هذه الدول لها تأثير مباشر في تطورات الأزمة السورية، وقد أردت بإشراك إيران أن تكون جزءاً من حل المشكلة وليس تعقيدها وأن تكون جزءاً فاعلاً فيها وأن يكون دورها إيجابياً.

وقال مرسي إن العلاقات الخارجية المصرية الآن تقوم على التوازن في العلاقة التوازن في تحقيق المصلحة الاحترام المتبادل الحركة نحو العالم كله شرقا وغربا شمالا وجنوبا نفتح أبوابا ولكننا لا نقفل أبواب أخرى ولا نفتح أبوابا على حساب أبواب.

واضاف ان «مصر قادرة على إدارة شأنها واتخاذ قرارها والتوازن مع كل دول العالم. واوضح «بدأت بإفريقيا للعمق الحضاري والعمق التاريخي وعمق المصلحة الحقيقية مع إفريقيا ودول حوض النيل وتوجهت إلى العروبة والعرب بزيارة المملكة العربية السعودية والمؤتمر الذي عقد فى مكة في رمضان الماضي لأن هذا هو المكان الطبيعي بالنسبة لمصر تاريخياً ومستقبلاً ثم اتجهت شرقاً إلى الصين ثم ذهبت إلى المؤتمر الذي عقد في طهران ثم ذهبت إلى أوروبا وسوف أزور الأمم المتحدة في القريب ثم زيارات أخرى كثيرة أفتح أبوابا وأتواصل مع دول العالم ومع الحكومات والرؤساء من أجل وطني مصر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة