ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«نزاهه».. تنظم ورشة عمل لمديري المراجعة الداخلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ندى الربيعة:

تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم غد الثلاثاء الموافق 9-11-1433هـ، ورشة عمل لمديري عموم المراجعة الداخلية في فندق ماريوت كورت يارد في الرياض. وانطلاقاً من الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتنظيم الهيئة تناقش الورشة ثلاثة محاور رئيسة يأتي في أول المحاور مفهوم الفساد والأهداف والوسائل والمهام والاختصاصات، وستسلط الضوء خلال المحور الثاني على دور المؤسسات التعليمية والثقافية في نشر قيم النزاهة ومكافحة الفساد، فيما يأتي المحور الثالث لمناقشة الأدوار التكاملية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع مع الهيئة، وسيتم في نهاية الورشة إتاحة الفرصة للمداخلات والنقاشات بين المشاركين فيها، وتلخيص ما تنتهي إليه من رؤى وتوصيات ستكون محل لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا الملتقيات والبرامج.

من جهته قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف: إنه ليس هناك أحد مستثنى من الإسهام في ذلك سواء الجهات الحكومية، أو التعليمية، أو الدينية، أو الأسر أو الأفراد. مضيفاً أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تعنى بمتابعة تنفيذ الإستراتيجية وترصد نتائجها، وتعمل على تقويمها ومراجعتها، وتحليلها، وأشار إلى أن هذا اللقاء سيتبعه لقاءات أخرى مع مديري الإدارات ذات الصلة بالرقابة والمتابعة، والشأن المالي والإداري، سواء كانت هذه اللقاءات بتنظيم من الهيئة، أو مشاركة فيها بأي صورة من صور المشاركة.

يذكر أن تنفيذ هذه الورشة يأتي ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تقوم بها نزاهة مع المؤسسات الحكومية، والأهلية، والثقافية، والغرف التجارية، والتي تنشد من خلالها، لفت انتباه أطياف المجتمع، بما فيها الموظفين إلى أهمية محاربة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة، والعمل على تطبيق الأنظمة واللوائح التي تحد من التجاوزات المالية والإدارية، المفضية إلى الفساد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة