ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الحنيشل: جميل الوطن لأبناء الوطن
4.7 مليار ريال قروض «التسليف» خلال 8 أشهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم:

أكَّد مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور ابراهيم بن عبد العزيز الحنيشل أن البنك قدم قروضًا بـ4.7 مليار ريال خلال الأشهر الثمانيَّة الماضيَّة وقال بمناسبة اليوم الوطني: يحق لنا أن نفخر بوطننا وما أنجزه، وما يشهده من نهضة وازدهار على امتداد مساحاته الشاسعة، حتى بتنا نرى مشروعات تنمويَّة يشهدها القاصي والداني إلى أن أصبحت المملكة تجتذب أنظار العالم بفضل الله، ثمَّ بفضل قيادة أحسنت قراءة المرحلة وأغدقت على تأسيس اقتصاد متين.

وأضاف: حق علينا أن نرد ولو جزءًا يسيرًا من ذلك الدّيِن لوطننا الغالي من خلال المساهمة بنهضته والقيام بدعم شبابه.

وذكر الحنيشل أن البنك شهد قفزات نوعيَّة منذ تأسيسه سواء في مجال تمويل ودعم أبناء الوطن من خلال المشروعات الصَّغيرة والناشئة وكذلك في مجال القروض الاجتماعيَّة.

وأضاف بما يتعلّق باستحداث الأنظمة الحديثة والاعتماد على التقنيَّة بشكل كامل فقد قام البنك من خلال إطلاق برنامج «الإقراض الجديد» الذي من شأنه أن يسرع عمليات معالجة طلبات المتقدمين ويقضي على قوائم الانتظار، بالإضافة إلى السعي للاستفادة من التجارب الدوليَّة في مجال تنميَّة المنشآت الصَّغيرة والناشئة والاستعانة ببيوت الخبرة العالميَّة للمساهمة في تطوير برنامج وآليات البنك.

وتطرَّق الحنيشل في حديثه إلى قيام البنك منذ بدايَّة 2012 وحتى تاريخ هذه المناسبة العزيزة على نفوسنا بدعم وتمويل (2.369) ريادي ورياديَّة بمبلغ وقدره (187.927.779) ريال.

وعلى صعيد برنامج القروض الاجتماعيَّة فقد قام البنك بإقراض ما يزيد عن (130.173) مواطن ومواطنة بقيمة تجاوزت (4.5) مليار ريال متمثِّلة في قروض الزَّوَاج وقروض الأسرة وقروض ترميم المنازل.

ونوّه الحنيشل بأن البنك لازال يعمل على تحقيق إنجازات أكبر ويسعى لتقديم كل ما بوسعه لخدمة المواطنين في شتَّى برامجه وخدماته.

واختتم الحنيشل أن كل هذا يأتي بفضل الله، ثمَّ بفضل ما ننعم به في ظلِّ قيادة رشيدة جعلت نصب أعينها خدمة الوطن والمواطن الهدف الأول وأولى الأولويات، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يديم علينا أمننا واستقرارنا وأن يمَّن علينا بكرمه وجزيل عطاياه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة