ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور محافظ الطائف وجمهور غفير
سوق عكاظ الثقافي السادس يختتم فعالياته على أنغام الألوان الشعبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - هلال الثبيتي:

بحضور معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن عبدالعزيز بن معمر أقيم مؤخراً الحفل الختامي لسوق عكاظ الثقافي السادس وذلك بمقر السوق.

وألقى المدير التنفيذي للسوق الدكتور راشد الغامدي، كلمة أوضح فيها أن فكرة إعادة سوق عكاظ انبثقت لتوضيح الثقافة الإسلامية في تطوير الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأكد الغامدي على دور حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في دعم الجهود الإبداعية للإنسان العربي وتوحيد كلمتهم وإرساء أسس الاقتصاد ودعم العلم والسلام والنظر إلى السوق باعتباره منارة للفكر ومركز إشعاع للثقافة والإبداع وبين أن سوق عكاظ في عامه السادس انطلق من خلال لقاء مفتوح مع الشباب عكس وجسد توجه بأن السوق لن يكون تذكاراً للماضي وحسب بل إطلالة على المستقبل أيضا

وأشار إلى أن فعاليات جادة عكاظ تحاكي بشكل كبير ما كان يجري حقيقة في سوق عكاظ الماضي لتعيد للأذهان أيامه التاريخية من خلال الدراما التمثيلية وعروض الشعر العربي في المسارح المفتوحة على طول الجادة وعروض القوافل والإبل والخيل.

وقال: إن سوق عكاظ يشكل منتجاً سياحياً فريداً من نوعه في المملكة ورافداً مهماً من روافد الاقتصاد يقصده اليوم الكثير من السائحين والزائرين لمشاهدته كمعلم تاريخي ضارب في جذور الماضي وما زال يحتفظ بعبق التاريخ وبريق الحاضر الذي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن تشكيل لجنة لتطوير سوق عكاظ برئاسته شخصياً ودعوات المستثمرين لإنشاء مدينة عكاظ الاقتصادية بعد الانتهاء من هذه الدورة بمشيئة الله إلى جانب البدء في ترسية الخط المزدوج من قبل وزارة النقل.

بعد ذلك سلم محافظ الطائف جوائز مسابقة الفنون الشعبية لمحافظات منطقة مكة المكرمة ومقدارها 180 ألف ريال حيث حصل على المركز الأول فرقة الطائف للفنون الشعبية، وحصلت على مبلغ 100 ألف ريال والمركز الثاني فرقة القنفذة للفنون الشعبية وحصلت على مبلغ 50 ألف والمركز الثالث فرقة الليث للفنون الشعبية وحصلت على مبلغ 30 ألف ريال, كما سلم معاليه جوائز الحرفيين والحرفيات والابتكارات والصناعات اليدوية.

ثم قدمت فرقة الطائف الفائزة بمسابقة الفنون الشعبية عرضا تفاعل معه الحضور. وفي نهاية الحفل كرم معالي محافظ الطائف الجهات الراعية والمشاركة في السوق، كما تسلم معاليه هدية تذكارية من اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة