ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مجلس الشورى يتسلم جائزة عربية للحكومة الإلكترونية بشرم الشيخ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شرم الشيخ - واس:

تسلَّم مجلس الشورى الجائزة العربيَّة درع الحكومة الإلكترونيَّة التي فاز بها المجلس عن فئة المواقع للهيئات الرسميَّة والحكوميَّة التعليميَّة على مستوى المملكة العربيَّة السعوديَّة 2012 م، وذلك في مسابقة جائزة درع الحكومة الإلكترونيَّة التي تنظمها المنظمة العربيَّة للتنميَّة الإداريَّة التابعة لجامعة الدول العربيَّة وأكاديميَّة جوائز الإنترنت في المنطقة العربيَّة، وتندرج الجائزة ضمن إستراتيجيَّة التحوَّل إلى الرقميَّة ومساعدة المؤسسات العربيَّة الرسميَّة والخاصَّة على التقدم سواءً على صعيد تكنولوجيا المعلومات.

وتسلم الجائزة معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد في الحفل الذي أقامته المنظمة العربيَّة للتنميَّة الإداريَّة التابعة لجامعة الدول العربيَّة وأكاديميَّة جوائز الإنترنت في المنطقة العربيَّة أمس في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربيَّة.

وأكَّد المدير العام للمنظمة العربيَّة للتنميَّة الإداريَّة الدكتور رفعت الأعور أهميَّة الإعلام الجديد في عالم الإدارة اليوم في ضوء الثورة في مجال الاتِّصالات وتقنيَّة المعلومات، لافتًا النَّظر إلى الدور الذي قامت به مواقع التواصل الاجتماعي في الأحداث التي شهدتها بعض الدول العربيَّة، فقد كانت أشبه بوكالات الأنباء حيث تبث من خلالها وعلى مدار الساعة بالصوت والصورة تطوّر تلك الأحداث.

وقال في كلمة له خلال الحفل: إن الثورة الاتِّصاليَّة في عالم الإنترنت أبرزت الحاجة لمثل هذه الجائزة التي يتم الاحتفال بها في دورتها الثالثة، التي تهدف إلى تعزيز وتطوير الحكومة الإلكترونيَّة في البلدان العربيَّة، معربًا عن تطلعات المنظمة للتحوَّل إلى الرقميَّة في العمل الإداري ليس على مستوى الجهات الرسميَّة فحسب بل وعلى مستوى مؤسسات القطاع الخاص في الدول العربيَّة.

من جانبه ركز رئيس أكاديميَّة جوائز الإنترنت بيار مكرزل في كلمته على مواقع التواصل الاجتماعي التي دخلت إلى البيوت، واستأثرت باهتمام الصغار قبل الكبار، مشيرً إلى أن السياسيين والصحفيين باتت لهم صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهورهم، في حين أن غالبيَّة المؤسسات الحكوميَّة مازالت بعيدة عن تلك المواقع.

ولفت الانتباه إلى أن المنظمة العربيَّة للتنميَّة الإداريَّة ومن خلال هذه الجائزة تسعى إلى تشجيع المؤسسات الحكوميَّة إلى استثمار مواقع التواصل الاجتماعي الاستثمار الأمثل.

وتهدف مسابقة درع الحكومة الإلكترونيَّة التي تنظمها المنظمة سنويًّا إلى تقدير الجهود التي تبذلها الحكومات العربيَّة التي أنشأت مواقع إلكترونيَّة لها على شبكة الإنترنت، في سبيل تقديم خدمات للمواطنين وتوفير المعلومات لهم، والسعي إلى تعزيز المواقع الحكوميَّة الإلكترونيَّة، وتشجع الإبداع في تصميم هذه المواقع، وتكريم أفضل موقع إلكتروني صُمِّم استنادًا إلى معايير دوليَّة لمواقع الحكومات الإلكترونيَّة، واكتشاف وتعزيز روح الإبداع والعقول الخلاقة العاملة في مجال الحكومة الإلكترونيَّة.

وقد فاز في فروع الجائزة المختلفة عددٌ من مؤسسات الدَّوْلة وأجهزتها، حيث فاز عن مواقع الأمانات أمانة منطقة الرياض وأمانة محافظة جدة. كما فازت وزارة التجارة والصناعة ومجلس الغرف السعوديَّة بجوائز مماثلة.

وأعرب معالي مساعد رئيس مجلس الشورى عن بالغ سعادته لفوز مجلس الشورى بهذه الجائزة، وعدّها دليلاً على ما وصل إليه المجلس من تقدم في التحوَّل إلى الحكومة الإلكترونيَّة بدعم ومتابعة من معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأبان الدكتور الحمد في تصريح بهذه المناسبة أن مجلس الشورى حقق عددًا من الإنجازات في مجال التعاملات الإلكترونيَّة، إذ حصل مجلس الشورى على نتيجة 92 في المئة، منها 45 في المئة في نموذج قياس التحوَّل إلى التعاملات الإلكترونيَّة الرابع وهو مرحلة إتاحه وتطوير الخدمات الإلكترونيَّة ضمن برنامج التعاملات الحكوميَّة (يسر).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة