ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شخصيات ومسؤولون فلسطينيون:
اليوم الوطني مناسبة لجميع المسلمين في أنحاء العالم

رجوع

 

غزة - واس:

هنأ عدد من الشخصيات والمسئولين الفلسطينيين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وشعب المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة.

ووصفوا ما شهدته المملكة من قفزات حضاريَّة في كافة مناحي الحياة «بالإعجاز».

وأشاد المسئولون بما قدمته المملكة للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة فاعلة في تعزيز الصمود الفلسطيني في هذه المرحلة الحرجة التي تمرّ بها القضيَّة الفلسطينيَّة، متمنين من الله سبحانه وتعالى المزيد من الرفعة والازدهار للمملكة.

وأكَّدوا أن ذكرى اليوم الوطني ليست مناسبة للمملكة وحدها بل هي لجميع العرب والمسلمين في أنحاء العالم لما تمثِّله المملكة من مكانة رفيعة في العالم بأسره. فقد قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ـ الأونروا ـ: «إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة مناسبة عزيزة على قلب كل عربي». وتحدث أبو حسنة عن الجهود التي بذلتها وتبذلها المملكة لدعم الشعب الفلسطيني، مشيدًا بالدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة للشعب الفلسطيني من خلال العديد من البرامج والمشروعات الإغاثيَّة والإنسانيَّة التي نفذتها في العديد من المخيمات الفلسطينيَّة.

كما عدَّ معالي وزير الأوقاف الفلسطيني الدكتور محمود الهباش من جهته اليوم الوطني للمملكة مناسبة سعيدة لشعوب العالمين الإسلامي والعربي، مهنئًا خادم الحرمين الشريفين، وسمو نائبه بهذه المناسبة الوطنيَّة.

وأشاد الهباش بموقف المملكة المميز في دعم القضيَّة الفلسطينيَّة ومناصرتها في كافة المحافل وقال: إنها خير سند للشعب الفلسطيني، فلم تبخل المملكة العربيَّة السعوديَّة يومًا على الشعب الفلسطيني ولا قضيته العادلة.

كما رفع الدكتور رائد الجزار مدير مركز الأمير نايف للأورام السرطانيَّة بغزة تهانيه وتبريكاته لخادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه ولشعب المملكة بهذه المناسبة وقال: إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربيَّة السعوديَّة تجعلنا نتطلَّع إلى مسيرة البناء والنهضة التي انطلقت في المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز -رحمه الله- وما زالت مستمرة وبوتيرة عاليَّة بفضل الله عزَّ وجلَّ، ثمَّ بجهود خادم الحرمين الشريفين في تحصين موقع المملكة وتأثيره في المحافل الدوليَّة وفي دفع المملكة إلى الموقع الأمامي والمؤثِّر للدفاع عن قضايا العرب والمسلمين وبالأخص القضيَّة الفلسطينيَّة.

كما عبَّر خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلاميَّة العليا بالقدس الشيخ يوسف جمعة سلامة، عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وشعب المملكة، ووصف ذكرى اليوم الوطني للمملكة بأنها مناسبة عظيمة وتجربة تاريخيَّة خاض غمارها الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- لتأسيس المملكة العربيَّة السعوديَّة ليكون هذا الكيان العربي الإسلامي حاضنًا أمينًا للحرمين الشريفين ولرسالة الإسلام ولقضايا العرب والمسلمين في العالم، وخصوصًا قضيَّة فلسطين وقدسها الشريف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة