ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لازالت حمى انتخابات الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم تسيطر على أجواء الرياضة السعودية وهي التي تخوض تجربة الانتخابات للمرة الأولى لتشكيل الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل كامل عن طريق الانتخاب بعد أن تم تشكيل الاتحاد السابق مناصفة بين التعيين والانتخاب.. التجربة حديثة والإقبال عليها ضعيف جداً في كل الفئات وخاصة اللاعبين المحترفين والهواة والمدربين رغم المطالب المستمرة من كافة الرياضيين بهذه الانتخابات والتي قد لا تأتي بالكوادر الأفضل خاصة في دورتها الأولى.. هناك تكتلات بدأت تظهر ملامحها من بعض الأندية ودعم كبير لمرشحيها للجمعية العمومية وهي التي ستختار بالاقتراع اتحاد كرة القدم القادم وهي لاشك تجربة ستشهد نجاح تكتل وفشلا آخر لكنها في النهاية هي عملية ديمقراطية ستحظى بقبول الجميع.. الجزم بنجاح لجنة الانتخابات في تكوين الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم سابق لأوانه فلجنة الانتخابات تشكيلها غير قانوني وهي التي يجب أن تكون حسب النظام القياسي لانتخابات الاتحادات الوطنية للفيفا منتخبة بينما اللجنة الحالية معينة أيضاً هناك الكثير من الاعتراضات على حيادية الانتخابات، ومنها ما أثير في انتخابات المدربين. هذه الثغرات القانونية قد تكون مدخلاً لتكتل يحاول أن يفوز بعضوية اتحاد القدم وفي حال فشله ربما يطعن في صحة الإجراءات لدى الفيفا مما قد يهدد بتعليق عضوية اتحاد كرة القدم السعودي أو إيقافه أقول ربما إلا في حال أن اتحاد القدم قد حصل على استثناء من الفيفا بشأن تكوين لجنة الانتخابات بالتعيين لا بالانتخاب.. كل الأمل أن تسير الانتخابات في الطريق المرسوم لها وعقد أول جمعية عمومية لاعتماد النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم ومن ثم عقد جمعية عمومية ثانية لانتخاب اتحاد كرة القدم بشكل نظامي ونزيه..

القبض على مدرب هارب..!

يعيش مدرب التعاون المقدوني جوكيكا وضعاً مضطرباً بسبب قضيته مع نادي نجران الذي سجل على المدرب ومساعديه بلاغ هروب وهو مايعني أن المدرب معرض للقبض عليه في أي لحظة من قبل الجوازات السعودية. وتعود تفاصيل القضية الى أن المدرب جوكيكا قد فسخ عقده الموسم الماضي مع نادي نجران بعد تأخر رواتبه لمدة أربعة أشهر بناء على ماينص عليه نظام الفيفا الذي يقف بجانبه وهو في حالة تأخر الرواتب لمدة ثلاثة أشهر فإنه يحق له إلغاء العقد والذهاب لجهة تدريبية أُخرى، ورغم التواصل بين ناديي التعاون ونجران والرئاسة العامة لرعاية الشباب إلا أن القضية لازالت معلقة وهو ماينذر بحدوث تطورات كبيرة فيها نهاية هذا الأسبوع عندما يستضيف فريق نجران التعاون في مباراة الذهاب بينهما في نجران مما قد يعرض المدرب ومساعديه للقبض عليهم حال وصولهم لمنطقة نجران لوجود بلاغ هروب مسجل عليهم. اتحاد القدم مطالب بحل الموضوع حتى لايتطور وتتناقله وكالات الأنباء العالمية بطريقة تُسيء للسعودية في حال القبض عليهم بطريقة غير حضارية نهاية هذا الأسبوع..

نوافذ:

- نتائج مرحلة الذهاب في بطولة آسيا للأندية السعودية جيدة ولكنها غير مطمئنة وأخطرها نتيجة فريق الاتحاد ففارق هدفين للفريق الصيني كاف لإقصائه من البطولة، فيما تواضع فريق أولسان الكوري أعاد الأمل لفريق الهلال لخطف بطاقة التأهل بفارق الأهداف في لقاء العودة، بينما الأهلي هو الأفضل فنياً من بين الفرق الثمانية لكن خطر ولوج هدف في مرماه قد يكلفه كثيراً..

- اللاعب السعودي المحترف لن يستقيم في حياته الخاصة بالابتعاد عن السهر والالتزام بنظام غذائي منظم مالم تطبق عليه التمارين الصباحبة وإجراء التحليل الدوري..

- مباراة القمة الليلة بين الشباب والهلال في دوري زين تعتبر فرصة لأي منهما للانطلاق مبكراً نحو المنافسة على اللقب وخسارة أحدهما قد تتسبب في ردة فعل سلبية على الجهاز الفني وخاصة الهلال..

- الكثير من المحللين والإعلاميين تكون نتيجة المباراة هي المعيار الوحيد لنجاح المدرب أو فشله دون النظر للعوامل الأخرى مدرب الهلال كمبواريه بعد مباراة النصر لقي إشادة كبيرة بتشكيلته الأساسية لكن الحال تغير بعد مباراة أولسان ووصف بأنه فشل في اختيار التشكيل الأساسي رغم أنه لعب بنفس التشكيلة..!

- في النصر انتقلت عدوى الصراعات الإدارية من الفريق الأول للفئات السنية لكن قد يكون اقتراب الشرفي عبدالله العمراني منها دور في إعادة الهدوء والتركيز على العمل بوجود المشرف خالد الرشيدان..

- رئيس يختفي عن الأنظار عندما تتراكم الديون على ناديه وينتظر دفعة الراعي لخزينة النادي ليحضر فهو لايستحق البقاء..!

- أكثر من ينتقد وينظر في الإعلام هم اللاعبون القدامى وعندما أتت الفرصة لهم للمشاركة في صناعة القرار اختفوا عن المشاركة أو الترشح لانتخابات المدربين واللاعبين..!

alzamil@cti.edu.sa
للتواصل تويتر Abdulkarim Alzamil
 

كلمة بعد كلمة
الانتخابات والمعترضون..!
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة