ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

الرياض تحتفل باليوم الوطني في 7 مواقع مساء اليوم
5 خيام شعبية تقدم التراث والفلكلور في ذكرى ملحمة التوحيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنطلق مساء اليوم الأحد، 7 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 23 سبتمبر 2012 م فعاليات برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني التي تقام في 7 مواقع للعائلات والشباب والرجال والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح وكيل أمانة الرياض للخدمات الاجتماعية الدكتور إبراهيم الدجين أن برنامج احتفالات الأمانة بيوم الوطن الذي شرف باعتماده من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يتضمن باقة كبيرة من الفعاليات التراثية والعروض الشعبية واللوحات الاستعراضية وفعاليات مسرح الأسرة.

وأشار الدكتور الدجين إلى تخصيص حديقة مناخ الملك عبدالعزيز وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي لاستقبال العائلات في احتفالات يوم الوطن، بالإضافة إلى الفعاليات العامة بمركز الملك التاريخي وساحة العروض بحديقة الدوح والتي تم تجهيزها لاستقبال جميع أفراد العائلة. في حين تم تخصيص 3 مواقع للرجال والشباب هي ساحة العروض بمنتزه شرق الرياض بحي القادسية واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ومركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي ينفذ باقة من الفعاليات التي تتيح للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة التعبير عن فرحتهم بيوم الوطن.

وأضاف الدكتور الدجين أن برنامج الاحتفالات يتنوع ما بين الفعاليات التراثية والتي يتم تقديمها في 5 خيام شعبية وتشمل العرضة السعودية ولوحات من الفلكلور الشعبي لعدد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى فعاليات مسرح الأسرة التي تقام بحديقة الملك عبدالعزيز وساحة العروض بالدائري الشرقي وعروض الفرق الاستعراضية والشعبية للشباب باستاد الأمير فيصل بن فهد والذي يشهد عرض أوبريت «وطني» يقدمه عدد من الفرق الاستعراضية بمصاحبة المؤثرات الصوتية.

وقال الدكتور الدجين: من أبرز فعاليات الاحتفال هذا العام فعالية «عزة وطن» التي تحكي مسيرة نهضة بلادنا المباركة ابتداء من ملحمة التوحيد على يد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- وحتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله. وذلك من خلال لوحات فنية واستعراضية مبهرة تعرض بساحة العروض بالدائري الشرقي.

وعن مواعيد بدء وانتهاء الفعاليات قال الدكتور الدجين تبدأ فعاليات العائلات في السادسة ونصف وتستمر حتى الثانية عشرة مساءً، بينما تبدأ فعاليات الخيام الشعبية في الثامنة مساءً وتستمر حتى منتصف الليل، وكذلك الفعاليات العامة والمخصصة للرجال والشباب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة