ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

الدين والوطن هما الهوية
ناصر بن سليمان المنيع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إن ما ينتابنا اليوم من مشاعر الفخر والاعتزاز في ذكرى تأسيس هذا الكيان الشامخ نابعة من مواقف القائد الموحد الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - التي يعجز اللسان عن سردها من شجاعة وفكر ثاقب ومواقف إنسانية نبيلة ونظرة إلى عالم مشرق لقد علمتنا سيرته العطرة كيف أن قوة الإيمان بالله والصبر والكفاح وصدق العزيمة قادرة على تحقيق الطموحات والآمال، إنه فعلاً صاحب القلب الكبير والعقل الراجح والنفس الأبية بهذه المزايا استطاع أن يحيل التفكك والتناحر السائد في الجزيرة العربية إلى دولة شامخة البنيان ثابتة الجوانب، عصرية مرهوبة الجانب، أطلق عليها اسم المملكة العربية السعودية استقرت فيها الأمور وعم الأمن أرجاءها وانتقل الناس معها إلى عصر جديد مليء بالأنوار بعد ليل طويل من الجهل والفقر والمرض والخوف، لقد أرسى قواعد دولته الجديدة وبين أمور دينها ودنياها وقاد أمته إلى العلياء وهذا ما سار عليه أبناؤه الميامين من بعده حيث أكملوا رسالته دون تهاون.

ونحن اليوم نجدد العهد لقائد مسيرتنا المظفر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أطال الله بقاءه على الوفاء والطاعة والإخلاص داعين المولى عز وجل أن يديم على وطننا وشعبنا نعمة الأمن والرخاء.

وفي الختام أحب أن أقول إن الدين و الوطن هما الهوية التي نفخر بالانتماء إليهما فبدونهما لا معنى لنا.. لذا يجب علينا أن نخلص لهما ونتفانى من أجل رفعتهما وعزتهما.

- مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة