ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

سفير المملكة لدى السودان:
اليوم الوطني ذكرى عزيزة وغالية تحمل معاني عظيمة لمسيرة أمة

رجوع

 

الخرطوم - واس:

رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن منسوبي السفارة والطلبة المبتعثين بالسودان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 82 للمملكة.

وعدّ في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم الوطني ذكرى عزيزة وغالية تحمل معاني عظيمة لمسيرة أمة بحضارتها وتاريخها المشرف من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها، بفضل الله ثم تمكّن الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- من تأسيس صرح شامخ أساسه الكتاب والسنة ويسانده رجال مخلصون.

وقال: أبناء المملكة يستعيدون ذكرى توحيد البلاد، وهم يعيشون واقعاً جديداً، خطط له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، برؤية ثاقبة، ومبادرات شجاعة، وتوجيهات مستمرة وأصبح واقعاً حافلاً بالمشروعات الإصلاحية، بدءاً من إصلاح التعليم والقضاء والاقتصاد مروراً ببناء مجتمع المعرفة والحوار الوطني والحوار مع أتباع الحضارات وتجديد الوعي وتطوير الأنظمة وتحقيق التنمية المستدامة والمتوازنة في جميع المناطق وخدمة الحرمين الشريفين وإغاثة الملهوف في أنحاء العالم.

وأشار السفير معلا إلى أن المملكة صارت اليوم بما حققته من إنجازات وطنية وإسلامية وعالمية محط أنظار المسلمين الذين يكنون الاحترام والتقدير لقادتها.

وعدد الإنجازات المتميزة التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الذي جعل أولى أولوياته رفع المستوى المعيشي للمواطن وتوفير الوسائل اللازمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأبرز اهتمام خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- بخدمة الأمتين العربية والإسلامية واصفاً مشروع توسعة المسجد الحرام الذي أطلقه حفظه الله دليلاً آخر على خدماته الموصولة للحرمين الشريفين وحرصه على توفير الراحة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف.. ودعا في ختام تصريحه الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين والمملكة وشعبها على الدوام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة