ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

فيما تواصل الملحقية الثقافية بأمريكا الاحتفالات بقصة الشموخ
العيسى: اليوم الوطني فرصة لاستلهام كل فصول العطاء التي أثمرت هذا الوطن الغالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - إبراهيم بكري:

رفع الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد بن عبدالله العيسى التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع -حفظهما الله-، وإلى شعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين نيابة عن جميع أبناء الوطن من منسوبي ومنسوبات الملحقية الثقافية والمبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم في الولايات المتحدة الأمريكية متمنيا لهما دوام الصحة والعافية والتوفيق والسداد فيما يقدمانه من أجل تطور بلادنا وتحقيق رفاهيتها.

وبين العيسى أن اليوم الوطني مناسبة خالدة نستحضر فيها ذكرى قيام الدولة الحديثة في ربوع وطننا الغالي التي سطرها وأسسها -المغفور له بإذن الله- الملك عبدالعزيز آل سعود بتوحيده لهذا الوطن المعطاء الذي يتفيأ بفضل الله ثم برعاية حكوماتنا الرشيدة وأبنائه المخلصين كل سبل حياة الاستقرار والأمن والأمان.

وأضاف العيسى أن مناسبة اليوم الوطني فرصة لاستلهام كل فصول العطاء التي أثمرت هذا الوطن الغالي الذي يتدفق حبه في روح أبنائه المخلصين ونستمد منها عزيمة الإصرار بالمحافظة على منجزات الوطن والذود عن حياضه والدفاع عنه في كل الظروف والأزمات وأن خير دليل يبرهن حبنا لهذا الوطن هو مواصلة بذل الجهد والعمل المخلص لاستمرار هذا الازدهار والتنمية الشاملة في مختلف المجالات وخوض التحديات لتحقيق كل التطلعات الوطنية والأهداف المنشودة.

ولفت الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد بن عبدالله العيسى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يجسد حرص حكومتنا الرشيدة واهتمامها بتأهيل أجيال المستقبل للقيام بدورهم والمساهمة في الحراك التنموي الشامل الذي يشهده الوطن في هذه الأيام.. مؤكداً أن هذا البرنامج يرسم في هذا اليوم الوطني لوحة مشرقة تعكس من خلالها قصة الطموح والتميز والتفوق الذي يحققه مبتعثونا السعوديون في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من كافة دول العالم.

وأضاف العيسى: إن مساحات الحب لهذا الوطن لا حدود لها في ظل ما نلمسه من فرحة واحتفالات تمتد في كافة الولايات والمدن الأمريكية وتقوم الأندية السعودية بتنظيمها تحت إشراف ودعم الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا، وأن احتفالات الأندية السعودية بمناسبة اليوم الوطني تعد فرصة ثمينة وحقيقية لإبراز ما يزخر به الوطن من تاريخ شامخ وحضارة وثقافة فريدة وأن هذا التفاعل بين أبناء الوطن من المبتعثين والمبتعثات يترجم هذا الإحساس الكبير الذي لا حدود له بحب الوطن والانتماء إليه.

وبين العيسى أن الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا هي أكبر الملحقيات من حيث عدد الطالبات والطلبة الذين تجاوزوا حتى الآن نحو تسعين ألفا بمرافقيهم وأن قلوبهم جميعا تنبض بالفرح والسعادة ابتهاجا بهذه المناسبة الوطنية التاريخية العظيمة.. مضيفاً أن المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم قد حملوا الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا مسؤولية نقل مشاعرهم الصادقة الطيبة إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى ولي عهده الأمين وإلى الشعب السعودي الكريم في هذه المناسبة الخالدة التي تتجدد في كل عام فيتجدد معها مشاعر وأحاسيس الفخر والعز والشموخ في رحاب هذا الوطن الغالي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة