ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

المسلم: اثنان وثمانون عاماً... شواهد عظيمة من الإنجازات الكبرى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي المسلم: إن اليوم «الأول من الميزان» يجسد دلالة تاريخية بارزة؛ تتمثل في قيام وتأسيس المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-. وفي هذه الذكرى الوطنية العظيمة؛ حري بنا جميعا أن نقف وقفة تأمل واستشراف، نستعيد من خلالها، أبعاد رحلة التوحيد، ودلالات المنجز الوطني، بروح وطنية وثابة، نستلهم لها الرؤى الثاقبة للملك المؤسس الذي تعاهد عليها أبناؤه من بعده -رحمهم الله- بمآثر من العمل الدؤوب لرفعة الوطن على بنيان راسخ من العقيدة والنهج ومواصلة مسيرة الازدهار والتنمية المستدامة.

وأضاف المسلم: لقد بات الوطن اليوم منارة شامخة تقف على شواهد عظيمة من الإنجازات التي وضع قبساتها المضيئة قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك المجدد عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بالرغم من جسامة التحديات التي عصفت بالعالم من حولنا.

مشيراَ إلى أن اليوم الوطني للمملكة يمثل في استذكاره تاريخاً بحد ذاته من الاعتزاز والفخر للإنجازات الكبرى التي تحققت خلال مسيرة التوحيد والتنمية والازدهار.

وقال المسلم: إننا في شركة المياه الوطنية نستضيء من هذه المنارة الشامخة ونقتبس من تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- لتعزيز دورنا في خدمة هذا الوطن الغالي وأهله الكرام، من خلال تحديث وتطوير خدمات هذا القطاع الحيوي، وتحقيق أهداف الخطط التنموية، وتطلعات القيادة الرشيدة وطموحات أبناء الشعب السعودي النبيل، نحو خدمات حضارية ومتقدمة في هذا القطاع الاستراتيجي.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية: لقد حققنا بفضل الله ثم بتوجيهات قيادتنا الحكيمة وبإشراف ومتابعة معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالله الحصين -ودعم أعضاء المجلس- نجاحات قياسية في فترة زمنية قصيرة استطعنا خلالها إعادة هيكلة قطاعي المياه والصرف الصحي وزيادة الضخ المائي وتحسين إدارة الطلب على المياه وتعزيز المصادر المائية، في المدن المستهدفة بالتخصيص، وكذلك رفع الطاقة الاستيعابية لمحطات معالجة الصرف الصحي إلى معدلات غير مسبوقة، وإطلاق حزمة من المشاريع الحيوية، فكان حصادها الأول بنية تحتية متميزة لقطاعي المياه والصرف الصحي في كل من الرياض وجدة ومكة والطائف.

وأضاف المسلم: لقد عززنا تلك البنية التحتية بمشاريع حيوية ومتميزة تهدف لرفع مستوى الخدمات المقدمة لعملائنا ونقوم حالياً بإعداد الخطط الرئيسية المتكاملة لقطاعي المياه والصرف الصحي في كل مدينة على حدة للخمس وعشرين سنة القادمة، كما نجحنا ولله الحمد في تطبيق العديد من البرامج الفريدة والخطط الداعمة لطموحاتنا وهو ما أسهم في تحقيق جوائز محلية وعالمية تمكنا من خلالها وبسواعد وطنية متميزة في رفعة الوطن وتبوؤ مكانة عالية ترجمت أمام العالم ما يحظى به القطاع الخاص من دعم ومساندة من قبل قيادتنا الرشيدة.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية: أن تلك النجاحات المتوالية غرسة نضعها في مسيرة وطن ونتعهد برعايتها أسوة وقدوة بمؤسس نهضتنا -طيب الله ثراه- ونبراسا يوجهنا به قائدنا خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، نحو آفاق جديدة من التطلعات والبلوغ بنا لأيام وطنية مديدة وسنين عديدة من الإنجازات.

وقال لؤي المسلم: في هذه المناسبة العزيزة يشرفني أن أرفع لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ولكافة أبناء المجتمع السعودي أسمى التبريكات مقرونة بالولاء والوفاء داعيا الله أن يرفع وطننا شامخاً ويديم أمننا واستقرارنا في ظل قيادتنا الرشيدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة