ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/09/2012 Issue 14606 14606 الأثنين 08 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

مؤكدين أن المناسبة تُجسّد مفاهيم الوحدة الوطنية
المسؤولون في رفحاء يُعبِّرون عن مشاعرهم في يوم الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

رفحاء - حماد الرويان:

عبَّر عدد من المسؤولين في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية عن مشاعر الفرح والابتهاج بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني (82)، وأكدوا أن هذه المناسبة الغالية تُجسّد روح الانتماء وتكرس مفاهيم الوحدة بين أبناء الوطن، وتعزز الولاء للقيادة الرشيدة - أيدها الله -.

حيث أكد الأستاذ عبد الله السياري محافظ رفحاء أن الذكرى تُجسد معاني كبيرة في الوحدة الوطنية التي أقامها موحد البلاد الملك عبد العزيز - طيَّب الله ثراه - ومن بعده أبناؤه البررة على أساس من التآخي والمساواة بين أبناء الوطن الواحد والذي ينعكس خلال اليوم الوطني واستشعار معاني التعاون والتسامح والمساواة في الحقوق والواجبات لجميع المواطنين في جميع أرجاء بلادنا الغالية.

وأضاف: إن ما تنعم به بلادنا من خير وتقدم وأمن وأمان على المستوى المحلي، وما تتبوأه من مكانة مرموقة على المستوى الدولي هو مبني على التأسيس المتين الذي أسسه وشيّده الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيّب الله ثراه - قبل عقود من الزمن، وواصل أبناؤه البررة النهج ذاته والبناء والتشييد من بعده فجعلوا تحكيم الشريعة أساسًا في كل شؤون الحياة وكرّموا العلماء وأجلُّوهم وجعلوا تعليم الدين أساسًا في السياسة التعليمية للبلاد إلى جانب الاهتمام بالعلوم الأخرى للحاق بركب الأمم المتقدمة.

وقال بدر الهزاع وكيل محافظ رفحاء: إنه في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - تواصلت مسيرة الخير والعطاء بخطى حثيثة ومتسارعة على نفس النهج الذي رسمه لها مؤسسها، حيث شملت كافة جوانب الحياة سعياً لتحقيق التنمية الشاملة ومكملاً بذلك المسيرة العظيمة التي تقوم على جعل الاستثمار في المواطن وجعل الأولوية له بتحقيق آماله وتطلعاته بمقومات الحياة الكريمة إدراكاً منه بأهمية العنصر البشري في تحقيق الغاية والهدف للتنمية الشاملة والتقدم العلمي.

وقال الشيخ صالح التويجري رئيس محكمة رفحاء العامة: إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوم خالد في ذاكرة التاريخ المعاصر فمن نِعم الله على هذه البلاد أن هيأ لها أبناء بررة واصلوا كفاحهم بدون توانٍ ولا وهن للنهوض بها إلى مصاف الدول المتقدمة، بدءاً من مؤسس هذا الكيان المغفور له الملك عبد العزيز موحده وجامع شتاته وواضع أولى لبناته في طريق الرقي والرفعة مروراً بأبنائه الملوك من بعده - رحمهم الله جميعاً - حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله ورعاه - مشيراً إلى مواصلة المسيرة لمواكبة مستجدات العصر غير مخلة بثوابت التأسيس المستمدة من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وقال العقيد طلال الدغمي مدير شرطة رفحاء: يطيب لي في هذه المناسبة الغالية أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين - حفظهما الله - متمنياً لوطننا الغالي مزيداً من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة وأن يديم المولى سبحانه وتعالى علينا نعمة الإسلام والأمن والسلام.. كما نجدد البيعة والولاء والطاعة لهذه البلاد وقادتها، ونحمد الله أن بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده مستمرة في التطوير والعطاء والتقدم، سائلاً الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.

أما مقحم التمياط نائب رئيس لجنة التنمية المحلية برفحاء فقال: إن ذكرى اليوم الوطني المجيد مناسبة عظيمة وغالية علينا جميعاً كيف لا وهي بداية انطلاقة مسيرتنا الحضارية التي كانت وستظل مضرب المثل من حيث الشمولية في الإنجاز والبناء والرفاهية الشاملة وفق تخطيط مدروس، ولعل من أبرز أسس التخطيط في المملكة والتي يقودها الملك المفدى عبد الله بن عبد العزيز وتحظى بتقدير الجميع هو أن كافة خطط وبرامج التنمية في المملكة تمحورت حول الإنسان السعودي وبنائه وتشييد مستقبل زاهر له وللأجيال القادمة.

وقال الشيخ فاضل الفديد رئيس كتابه عدل رفحاء: إنها مناسبة عظيمة وفرحة أمة بيومها الوطني، إن مشاعري لا توصف بكلمات وحروف إنها مشاعر وطنية نرسمها بالفرح والسعادة والشكر للمنعم علينا بكل هذه النعم، وقال الفديد إننا ونحن نعيش هذه الذكرى الخالدة لا بد من الوقوف بإكبار أمام إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث تمر علينا هذه الذكرى وهو يقود مسيرتنا محققاً منجزات خالدة تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وقال وطبان التمياط رئيس المجلس البلدي برفحاء: إن مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسب عزيزة وغالية ذكراها ستبقى - إن شاء الله - على مر العصور فاليوم الوطني هو يوم وحدة الكلمة ووحدة الصف لدولة أسسها وشيد بناءها المغفور له - بإذن الله - مؤسس البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -.

وقال المهندس شمام الشمري رئيس بلدية الشعبة: إن مواطني المملكة العربية السعودية يعتزون بيومهم الوطني المجيد لأنهم يشعرون بالأبعاد التاريخية الكبيرة لهذه الذكرى التي يقف الجميع فيها تقديراً واحتراماً لها، مسترجعين ذكرى الرجال العِظام الذين تشرّفوا بنيل هذا المجد وكانوا رموزاً في ملحمة التأسيس العظيمة، التي قادها بقوة واقتدار الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود - رحمه الله -.

وقال المهندس الظمني الرويلي رئيس بلدية طلعه التمياط: ما أجمل الفرح الجماعي الذي يعيشه السعوديون وهم يحتفون بيومهم الوطني المجيد، وما أروع الوطن وهو يحتفل بيوم عزه وفخره، وما أروع المواطنين السعوديين وهم يحيون هذه الذكرى في كل عام، فحمداً لله على ما تحقق من منجزات خالدة، تؤكد أننا نعيش ملحمة الإنجاز والتكامل الشامل منذ تأسيس هذا الكيان على يد المؤسس الباني - رحمه الله - وحتى هذا العهد الزاهر الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

من جهته قال بندر العنزي مدير الضمان الاجتماعي برفحاء: تعيش مملكتنا الحبيبة بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية فرحة وسعادة غامرة ومناسبة سعيدة تمر عليها سنوياً وهي ذكرى توحيد هذه البلاد المباركة على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله -.

كما أوضح علي التويجري نائب مدير مكتب التربية والتعليم برفحاء قائلاً: إن مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؛ هي مناسبة خالدة، نتذكر فيها ما امتنَّ الله به علينا من نعم كثيرة تستلزم الشكر للمنعم سبحانه وتعالى، ويأتي في مقدمة هذه النعم نعمة الأمن الوارف الذي يبسط ظلاله على أرجاء الوطن.

وقال عياد المعيلي مدير مستشفى رفحاء المركزي: الوطن ركن من أركان الدولة التي تقيم عليه فلا يمكن العيش بلا وطن ولا شعب ولا حكومة ولا سلطة فإذا اختل ركن من هذه الأركان أصبح الناس فوضى فنحمد الله - عز وجل - أن هيأ هذه الأركان بكل أسمائها وركائزها واستقامتها فالحكومة كريمة والسلطة عادلة والوطن معطاء يُقام عليه شرع الله المطهر.

وأبان النقيب منصور الهباس مدير جوازات رفحاء أن اليوم تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى يومها الوطني وهي بذلك تستذكر الملاحم البطولية التي خاضها الملك المؤسس وقائد التوحيد والبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي كان قائداً تاريخياً فريداً وتسترجع مسيرة بناء وطن خرج من رحم الشتات والضياع إلى وطن واحد مطمئن ينعم بالأمن والرخاء.

من جهته أفاد حمود الخضيري مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد برفحاء عن الفخر بيوم الوطن بعد التضحية لتوحيد هذا الوطن الغالي العظيم ولمّ شمله في دولة واحدة وانتشاله من الجهل والضلال والفقر ليكون في مصاف الدول المتقدمة، داعياً إلى الفرح واستذكار الملحمة التاريخية التي قادها الملك عبد العزيز.

وقال الأستاذ خالد الشمري مدير البنك الأهلي برفحاء: في هذا اليوم الأغر تحل الذكرى الحادية والثمانون لليوم الوطني لبلادنا الغالية في غرة الميزان وهو اليوم الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولمّ شتات هذا الوطن. وفي ذات السياق أضاف مشعل الشمري مدير مصرف الراجحي برفحاء بالقول: إننا نعيش مناسبة عظيمة وخالدة عزيزة على قلب كل فرد من أفراد هذا المجتمع الطيب تحيي لنا الماضي التليد وتربطنا بتاريخ الأجداد المجيد.

وأخيراً أوضح سعد الفديد مدير بريد رفحاء قائلاً: إن مناسبة اليوم الوطني مجيدة وسعيدة ونترقبها كل عام لنجدد الولاء والطاعة لولي أمرنا، سائلاً الله أن يمن على المملكة الأمن والأمان وأن يعيد هذه المناسبات والمملكة ترفل بثوب العزة والتمكين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة