ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال تدشينه 79 مشروعًا بقيمة تجاوزت 470 مليونًا في حفر الباطن
نائب وزير التعليم يحاور طلاب المحافظة حول المناهج والاختبار التحصيلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حفر الباطن – عبدالله السعيدي - خليف الزناتي:

قال معالي الدكتور حمد آل الشيخ، نائب وزير التربية والتعليم: إن أولى استراتيجيات العمل التعليمي تقوم على أساس بناء قاعدة راسخة من الأداء المتميز الذي يقوده المعلمون والمعلمات، والعمل على تعزيزها وفق رؤية تحقق التكامل بين مكونات العملية التربوية والتعليمية.

وأضاف معالي نائب الوزير لشؤون تعليم البنين خلال زيارته يوم أمس محافظة حفر الباطن لتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التربوية ، أن التعليم في المملكة حقق خطوات جيدة جداً نحو التميز من خلال تحسين البيئة المدرسية والتطوير في المباني المدرسية وانخفاض نسبة المستأجر منها وبروز طلاب سعوديين في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية.

وكان آل الشيخ نائب قد افتتح في محافظة حفر الباطن (36) مشروعاً مدرسياً اشتملت على مباني تعليمية و صالات رياضية بمبلغ (242360022) ريالاً. كان نصيب قطاع البنين منها (16) مشروعا و (20) مشروعاً لقطاع البنات، ووضع معاليه حجر الأساس لـ(43) مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت (232876450) ريالاً كان نصيب قطاع البنين (11) مشروعاً بينما كان نصيب قطاع البنات (32) مشروعاُ تعليمياً منها (15) لرياض الأطفال.

وشارك في حوار مفتوح مع الطلاب، فوحول الاختبار التحصيلي أنه مبني على المنهج القديم، أشار إلى أن هناك قنوات تواصل مع مركز القياس لتلافي هذه الإشكالية. والتنسيق بشكل مستمر مع المركز الوطني للقياس، وعن المناهج قال: هناك مشروع لتطوير المناهج الاليكترونية لتواكب العصر لكنه لا يزال في مراحله الأولية.

كما شارك معاليه في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني والمعرض المصاحب في الملاعب المجمعة، وتفقد عدداً من المدارس في الهجر، وتفقد مبنى إدارة التربية والتقى رؤساء ورئيسات الأقسام في إدارة التربية والتعليم ومكاتب التربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة