ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محافظة الجبيل تشهد مشاريع تنموية ضخمة في البنى التحتية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

كشف رئيس بلديَّة محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، عن حزمة من المشروعات التنمويَّة تعكف بلديَّة المحافظة على تنفيذها، التي من المتوقع أن تحدث نقلة تنمويَّة في المحافظة بعد الانتهاء من هذه المشروعات.

وقال المهندس الدويش: إن المشروعات الجاري تنفيذها تتمثّل بتحسين وتطوير شواطئ للجبيل وهي في مرحلتها الثالثة، حيث تَمَّ زيادة عرض الكورنيش بأكثر من (30) مترًا بطول لا يقل عن (4000)م. وتَمَّ إنشاء ساند حجري وسور وزيادة مواقع الألعاب وزيادة المساحة الخضراء وشبكة الري والخدمات الأخرى، وجارٍ حاليًّا عمل الأرصفة والمشايات والإنارة بأعمدة ديكوريَّة وخصص لهذا المشروع. وقد تَمَّ تنفيذ (75 في المئة) من المشروع ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه بتاريخ 14-3-1434هـ. إضافة إلى مشروع ردم وتسويَّة ضاحيَّة الملك فهد التي تَمَّ توزيعها على المواطنين، حيث يتم حاليًّا أعمال الدفان وتسويات وتربة أساس تمهيدًا لاستكمال البنيَّة التحتيَّة من الدوائر الحكوميَّة ذات العلاقة، وجارٍ تنفيذ المشروع بضاحيَّة الملك فهد بالجبيل التي يبلغ مساحتها (10.000.000) متر مربع وعدد القطع (5611) قطعة.

وأضاف المهندس الدويش: إن من ضمن المشروعات ردم وتسويَّة مخطط التعويضات وتحديدًا للشوارع الرئيسة، إضافة إلى ربط المخطط بالطرق القائمة وتمهيد الطرق الداخليَّة، وتَمَّ تنفيذ الطريق الرئيس المؤدي إلى المخطط من تسويَّة ودفان وتربة أساس وإسفلت وتَمَّ ربطه بطريق الدمام-الجبيل السريع، بالإضافة إلى تمهيد جزء من الشوارع المحيطة بالمخطط من تسويَّة ودفان وتربة أساس وقد تَمَّ الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة، كما يوجد مشروع تحت الترسيَّة لاستكمال أعمال الدفانات بالمخطط، كذلك جارٍ حاليًّا مشروع تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول لحلِّ مشكلات تصريف مياه الأمطار حيث تَمَّ إنشاء شبكة تصريف للمياه بأقطار من (300.500.600.800)ملم وربطها بالشبكة الرئيسة، وقد تَمَّ الانتهاء من تنفيذ 100 في المئة من المشروع وتغطيَّة حوالي 90 في المئة من مخططات المدينة حتَّى الآن، كما تتَضمَّن المشروعات الجاري تنفيذها ربط جزيرة جنة بالجبيل وذلك بإنشاء جسر بطول (1.300م) على أربع مراحل.

كذلك مشروع تحسين مداخل الجبيل، ويهدف المشروع إلى استكمال وتحسين وتطوير المداخل للطرق الرئيسة والشريانيَّة والمُتَّصلة بالمداخل الرئيسة للمدينة من إعادة سفلتة وإنشاء أرصفة ومواقف سيَّارات وإنارة وعبارات عند التقاطعات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة