ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية صحيفة الجزيرة ومشاركة 100 جهة حكومية وشركات سعودية وعالمية
وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح معرض تقنيات وصناعات البناء السعودي 2012م بجدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - عبد القادر حسين:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مساء الاثنين الموافق 8-11-1433 فعاليات معرض تقنيات وصناعات البناء السعودي 2012م المقام تحت شعار «مشروعات متميزة في عهد خادم الحرمين الشريفين» وبرعاية صحيفة الجزيرة، وبحضور عدد من المسؤولين وأمناء المناطق ورجال الأعمال والمهتمين بهذا المجال, وذلك في مركز جدة للفعاليات والمنتديات التابع للغرفة التجارية. وشارك فيه أكثر من 100 جهة حكومية وشركات محلية وعالمية متخصصة في مجال صناعات الإنشاءات والمشروعات الكبرى.

ونوه سموه لدى افتتاح المعرض بالإنجازت والنجاحات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين مشيراً بالملحمة الوطنية في العهد الزاهر, قائلا: «نجتمع في هذا اليوم في ذكرى اليوم الوطني للمملكة, هذا اليوم الذي يمثل عنواناً للتلاحم والبناء» مؤكداً على أهمية المعرض كونه «يعرض ويناقش مشاريع التنمية في السعودية» هذه المشاريع القائمة في مجالات عدة لتحقيق التنمية المستدامة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف سموه: «إن الملتقى المصاحب للمعرض يضم خبراء من المملكة ومن خارجها لتكوين نظرة للمستقبل, وأن ما نشهده اليوم من تطور مشهود هو حافز للمزيد من العطاء لتحقيق الهدف المنشود عبر جهد ممتد في وزارة الشؤون البلدية والقروية».

واستعرض سموه أهمية مشروع منشأة الجمرات ومشروع القطار, الأمر الذي جعل الحجاج يؤدون مناسك الحج بسهولة وأمان, مشدداً على أنه سيتم الخروج من هذا المعرض والملتقى بتوصيات ستكون جديرة بالاهتمام والتطبيق ليستفيد الغير من تجارب المملكة كما استفادت المملكة من تجارب غيرها.

كما ثمن سموه في ختام كلمته ما شاهده في المعرض والملتقى المصاحب والجهود المبذولة من قبل القائمين على هذا الحدث.

من جهته ألقى وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية الدكتور زين العابدين كلمة بهذه المناسبة شكر فيها الامير الدكتور منصور بن متعب على رعايته وافتتاحه المعرض والملتقى وقال: إن المعرض فرصة ثمينة لعرض تجارب فريدة من نوعها في تخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات عالية التقنيات وعظيمة المردود للمواطن والمقيم والزائر لهذه البلاد وللحجاج والمعتمرين».

وأضاف: لقد اتسم عهد خادم الحرمين الشرفين بتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة على مستوى المملكة, ونخص بالذكر مشروعات المشاعر التي بفضل الله سبحانه وتعالى أكرم بها الملك عبدالله وولاة أمورنا فانتهت حرائق منى والمشاعر منذ أكثر من 15 عاما, وارتقت البيئة من حول المشاعر, حيث تم تنفيذ مشروعات الهدي والأضاحي واختفت كل حوادث الجمرات منذ ستة سنوات, بل أصبح أداء الشعيرة ميسراً ومريحاً, وترى الحاج يؤديها وهو مبتسم يدعو لهذه البلاد».

وتطرق الدكتور زين العابدين إلى قطار المشاعر الذي انطلق في عهد الملك عبدالله الميمون وأصبح التنقل بين المشاعر يتم في 7 دقائق في جو مريح وسليم وآمن, والخير القادم بإذن الله».

وكرم الوزير الشركات الراعية والداعمة للحدث. ثم تجول الوزير في أرجاء المعرض الذي أقيم على مساحة عشرة آلاف متر مربع ويستمر لأربعة أيام, وتشارك فيه العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة والمنفذة لأكبر المشروعات على مستوى المملكة وفي مقدمتها وزارة المالية ووزارة النقل ووزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الملكية للجبيل وينبع ووزارة الداخلية «مركز المشروعات التطويرية» بالإضافة إلى أكبر الشركات والمؤسسات والمصانع على مستوى المملكة التي أسهمت في تنفيذ المشروعات الضخمة.

وفي هذا السياق عرضت وزارة الشؤون البلدية والقروية مشروع منشأة الجمرات الحديثة ومشروع قطار المشاعر المقدسة بالإضافة إلى مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين للحرم المكي الشريف ومشروع جامعة الأميرة نورة ومركز الملك عبدالله المالي من خلال وزارة المالية، كما تطرقت وزارة النقل إلى مشروع قطار الحرمين السريع ووزارة البترول والثروة المعدنية إلى مشروع مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وتتناول وزارة الداخلية مشروعات مركز المشروعات التطويرية بوزارة الداخلية والهيئة العامة للطيران المدني مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والهيئة الملكية للجبيل وينبع مشروعات الهيئة في الجبيل وينبع والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية لجميع مشروعات المؤسسة بالإضافة إلى مشروعات المؤسسة العامة للموانئ.

وصاحب المعرض ملتقى علمي متخصص عقد يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2012م في فندق الإنتركونتيننتال بجدة, ويتضمن محاضرا ت علمية محكمة بمشاركة العديد من الشخصيات والمنظمات الدولية والمحلية ومجموعة من المتحدثين المحليين والدوليين, و يستعرض خبرات وإسهامات الوزارات والجهات المحلية والدولية في تنفيذ المشاريع والتعريف بالتقنيات الحديثة التي تم استخدامها في البناء وإدارة المشروعات بالمملكة، من خلال أربعة محاور تبرز التحديات في مجال تخطيط وتنفيذ المشروعات الكبرى والمتميزة، وإدارة الحشود في مشروعات المشاعر المقدسة، إلى جانب مشروعات القطارات بالمملكة بمشاركة بيوت خبرة أوروبية وأمريكية ذات سجل حافل بالإنجازات.

يذكر أن المعرض يقام بإعداد وتنظيم وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع مؤسسة العروض الثلاثة لتنظيم المعارض والمؤتمرات ورعاية جريدة الجزيرة ليعكس الموضوعات المتعلقة بتقنيات وصناعات البناء في المملكة العربية السعودية والمشروعات الكبرى المتميزة، وذلك في الفروع الهندسية المختلفة المتعلقة بهذه الصناعة معمارياً وإنشائياً وجيوتقنياً، فضلاً عن التخصّصات الميكانيكية والكهربائية والصحية في المباني والمنشآت.

****

مشاهدات من المعرض

* حرص صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على الحضور للمعرض والالتقاء برجال الأعمال والمشاركة في افتتاح المعرض.

* تميز مدخل المعرض بوجود جناح مميز لصحيفة الجزيرة التي استطاعت أن تغطي الحدث بالكامل من خلال تقديم العديد من المميزات والتعريف بالدور الذي تقوم به الصحيفة.

* اطلع عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين على جناح الجزيرة واستفسروا عن منجزاتها ومنتجاتها الإعلامية والتقنية.

* حظى المعرض بعدد زوار كبير للتعرف على ما يقدمه المعرض من منتجات مختلفة.

* شاركت المرأة في العديد من الأجنحة بالمعرض وقدمت العديد من التعريفات الخاصة بالشركات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة