ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

رجال الأعمال بمنطقة الحدود الشمالية: ذكرى تأسيس الوطن يوم تاريخي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرعر - عبدالله القاران:

عبر عدد من رجال الأعمال بمنطقة الحدود الشمالية عن فرحتهم باليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة العربية السعودية حيث أعرب رجل الأعمال الأستاذ سعود بن محمد السويلم عن فرحته باليوم الوطني للمملكة، وقال لكل أمة يوم خالد في تاريخها.. واليوم الوطني الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية في هذه الأيام يوم تاريخي في حياة السعوديين ويحق للمواطنين وهم يحتفلون بذكرى تأسيس الوطن أن يفخروا بالإنجاز الذي حققه الملك عبدالعزيز ورجاله من أرسى قواعد متينة ومبادئ صلبة مستمدة من كتاب الله وسنة رسوله ومن قيم الإسلام الخالدة وشرعه الحنيف، وأشار السويلم إلى الانجازات العظيمة التي تحققت لهذا الوطن العزيز وأهله في شتى مناحي الحياة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- في ظل نعمة الأمن الوارفة وبحبوحة العيش الكريم. كما تحدث للجزيرو رجل الأعمال الشيخ سليمان بن صالح المهيلب وقال: إن الملك المؤسس خاض ملاحم بطولية كسر من خلالها قيود التخلف والجهل والمرض تلك القيود التي كانت تعصف بسكان الجزيرة العربية وكان الخوف هو المسيطر بين قبائل متحاربة ومتناحرة، وقد ذهبت إلى غير رجعة تلك الصراعات القبلية والنعرات العنصرية المقيتة وانصهر المجتمع السعودي في بوتقة واحدة والتف خلف قيادته وأضحى مجتمع يعيش الحضارة ويسوده الأمن وينعم بالرخاء والتقدم والتطور وأصبح للمملكة العربية السعودية دوراً ريادياً عربياً اسلامياً ودولياً؛ ومن خلال هذه المناسبة يحق لنا أن نفتخر بك يا وطن الشموخ والانتصارات.

كما تحدث رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعرعر رجل الأعمال الأستاذ عبدالله بن محمد الغريب قائلاً: إن اليوم الوطني للمملكة يوم تاريخي تطل علينا من خلاله مناسبة ذكرى توحيد الوطن لنستذكر البطولات والتضحيات التي قدمها الملك عبدالعزيز ورجاله الميامين؛ حيث تأسست المملكة العربية السعودية وتوحدت على كلمة التوحيد والشرع الحنيف. ويمر علينا اليوم الوطني وقد أصبحت المملكة رقماً مهماً وصعباً في المعادلة الدولية بقيادة رشيدة وتنمية متوازنة، واليوم الوطني مناسبة يجدد فيها المواطن ولائه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين ونحمد الله على ما أسبغه علينا من نعم في مقدمتها الأمن والأمان وما تعيشه المملكة من رخاء اقتصادي وتطور تنموي مذهل.

من جانبه قال رجل الأعمال الأستاذ محمد بن صالح الخليوي: يأتي اليوم الوطني المجيد في بلادنا الغالية في اليوم الأول من الميزان في ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً ألا وهي ذكرى توحيد هذ الكيان الكبير وتأتي هذه الذكرى والوطن ينعم بالأمن والرخاء والاستقرار في تطور شمل جميع الميادين ولعل الاهتمام بالمواطن يأتي من أولويات حكومتنا الرشيدة ولعل المتابع يلمس أن المملكه أصبحت من الدول التي يشار لها بالبنان في الجوانب الاقتصادية والاستقرار الدولي ومحاربة الارهاب والبنية التحتية والصحة والتعليم وكافة مناحي الحياة. ومن خلال هذه المناسبة أتقدم بأجمل التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة وللشعب السعودي الكريم.

كما تحدث رجل الأعمال الأستاذ عبدالعزيز بن علي الملحم وقال: إن اليوم الوطني يوم لا ينسى يوم أسس من خلاله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل طيب الله ثراه دولته ويأتي والمملكة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله تجسد حركة دؤوبة في التميز من خلال أكبر توسعة في التاريخ يشهدها الحرمان الشريفان والنقلة الحضارية الشاملة التي وصلت إلى كل مدينة وقرية وهجرة.. حفظ الله الوطن وقادته الأوفياء وشعبه من كل مكروه.

كما تحدث للجزيرة رجل الأعمال فهد جزاء الحربي وقال: إن ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين لبلدنا المملكة العربية السعودية يوم تاريخي لا ينسى استطاع الملك عبدالعزيز رحمه الله وابناؤه من بعده أن ينهضوا بهذه البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة وأصبحنا نعيش في رخاء واستقرار وتقدم في كل مناحي الحياه.. وأرفع أسمى آيات التهاني لولاة الأمر بمناسبة هذا اليوم المبارك.. داعياً الله الله لبلادنا بكل تقدم وازدهار وأن يحفظ لها أمنها واستقرارها في ظل القيادة الحكيمة.

كما تحدث للجزيرة رجل الأعمال الأستاذ سليمان بن صالح الحازمي وقال: لقد قام الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود بملحمة يشهد لها التاريخ كانت نتائجها لحمة هذا المجتمع الآمن الذي كان ممزقاً إلى عدة فرق قبلية متناحرة تسودها الفوضى والاضطرابات والسلب والنهب، وبهذه المناسبة العظيمة أرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم داعياً الله أن يديم على بلادنا نعمة الامن والرخاء.

من جهة أخرى، قال رجل الأعمال الأستاذ مشبب بن مشعان العتيبي: لقد استطاع الملك والقائد العظيم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بتوفيق من الله وعون منه أن يجمع الصفوف ويوحد الكلمه تحت راية التوحيد الخالدة في ظل ما يتمتع به رحمه الله من حكمة وحنكة سياسية ورؤى ثاقبة وأصبح المواطن في هذه البلاد ينعم بأمن وأمان وعيش كريم في ظل ذلك الملك العادل والأمين على أمته إلى جانب ما قام به طيب الله ثراه من جهود مباركة وأعمال عظيمة حيال نصرة القضايا العربية والاسلامية، مشيراً إلى الانجازات العظيمة التي تحققت لهذا الوطن وأهله في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله.

كما قال رجل الأعمال الأستاذ وهق بن مشعان العتيبي: إن ما ينعم به هذا البلد من خير وتقدم وأمن على المستوى المحلي وما يتبوأه من مكانة مرموقة على المستوى الدولي هو مبني على التأسيس المتين الذي أسسه وشيده الملك الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله المرتكز على كتاب الله وسنة نبيه المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وواصل أبناؤه البررة البناء من بعده فجعلوا تحكيم الشريعة أساساً في كل شؤون الحياة، وأرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم.

كما أكد رجل الأعمال وعضو مجلس الغرفة التجارية الصناعية بعرعر الأستاذ عبدالله بن عبدالقادر العمودي أن اليوم الوطني (الثاني والثمانين) للملكة العربية السعودية يعد مناسبة غالية وعزيزة على قلوب أبناء الشعب السعودي لما تحمله من ملحمة تاريخية قادها المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه- في توحيد هذا الوطن المترامي الأطرف وسار على نهجه أبناءه البررة الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد -رحمهم الله جميعا- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أمد الله في عمره- الذي شهدت المملكة في عهده الميمون نقلة نوعية في شتى مناحي الحياة وإنجازات عظيمة تحققت لهذا الوطن، وبهذه المناسبة أتقدم بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي الكريم سائلاً الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة