ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

العسكريون بتبوك يعبِّرون عن اعتزازهم وفخرهم بذكرى اليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - نواف العتيبي:

عبَّر عدد من المسؤولين العسكريين بمنطقة تبوك عن اعتزازهم بذكرى اليوم الوطني، وذلك في أحاديث لجريدة الجزيرة.

وقال قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي: إن الحديث عن مناسبة عظيمة كمناسبة اليوم الوطني للمملكة يغلب عليه الجانب العاطفي، حتى يصعب على الإنسان وصف المشاعر التي تداعب الأفكار؛ لأن فرحة اليوم الوطني هي فرحة كبيرة بحجم هذا الوطن الكبير المترامي الأطراف، وهي مناسبة سنوية نتذكر فيها ما قام به الملك المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - فقد لمّ الشمل، وقرب الشتات، وأرسى قواعد الأمن والاستقرار، وآخى بين قبائل هذا الوطن، شرقه وغربه، شماله وجنوبه، حتى صاغ منه باقة تفوح بعبق التاريخ العريق وأريج الأخوة والمواطنة الصالحة بين عناصر المجتمع؛ حيث أصبح المواطن لا يشعر بالفرق بين مناطق هذا الكيان العظيم، معتمداً في ذلك على الله سبحانه وتعالى، ومتخذاً من القرآن الكريم دستوراً ومنهجاً.

من جانبه قال مدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس السالم: عندما نستذكر ونحتفل بمناسبة عزيزة على نفوسنا جميعاً، هي ذكرى اليوم الوطني، فإن النفوس تمتلئ فخراً وعزاً بما قام به الملك المؤسس عبدالعزيز - رحمه الله - الذي وحّد هذه البلاد على أساس التوحيد المنبعث من الدين الإسلامي الحنيف، بعد التشتت والضياع؛ لتقف على أرض الوحدة والأمن والأمان مسطرة قمة المجد العريض.

مضيفاً بأن ما تنعم به هذه البلاد المباركة بفضل الله عز وجل، ثم بما اختصت به من قادة عظام، حملوا راية البناء والتقدم بكل فخر واعتزاز، إلى أن وصلنا إلى عهد الخير والبركة والازدهار، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -.

فيما قال قائد القطاع الشمالي اللواء الطيار الركن فيصل بن أحمد الخماش: نحتفل بمناسبة اليوم الوطني، وعلينا جميعاً أن نسترجع ذكرى ملاحم وبطولات كُتبت بمداد من ذهب في صفحات ناصعة البياض لبلاد واجهت في مسيرة وجودها مراحل صعبة ومنعطفات شديدة وتحديات كثيرة، إلا أن سواعد الرجال ومواقف الأبطال وشخصية الفذ المؤسس طيب الله ثراه، وبما ألهمه الله من رؤية سديدة وحنكة وفكر قيادي، شهد بها جميع من عاصره، استطاعت أن تتجاوز جميع الصعاب، وحققت وحدة وطنية فريدة، ولا يزال أبناؤه الذين توالوا على قيادة هذه البلاد يسيرون على نهجه، وتنمو في ظل رعايتهم وتحت قيادتهم كل مسببات الحب وجميع محققات الوحدة والتلاحم حتى عهدنا الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين يحفظهما الله.

وقال قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء محمد بن عبدالله آل حابي: في هذا الوقت ونحن نحتفل باليوم الوطني نستذكر مؤسس هذا الكيان العظيم (المملكة العربية السعودية) الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، الذي جمع الشتات ووحد الأمة وأسس هذه الدولة العظيمة تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، وواصل أبناؤه البررة المسيرة من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وها نحن نعيش في رغد من العيش ونرفل بنعمة الأمن والأمان. وتابع بقوله: نحمد الله سبحانه أن هيأ لنا ولاة أمر يحكِّمون شرع الله، ويسعون لإسعاد المواطن حيث تعيش المملكة نهضة شاملة في جميع مناحي الحياة.

وعبَّر قائد مجموعة الدفاع الجوي الثالثة بالمنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن خلف بن جابر الجعيد بقوله: تحل ذكرى اليوم الوطني في بلادنا الغالية، وهو اليوم الأغر الذي يتذكر فيه كل مواطن سعودي وبكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية التي تم فيها جمع شمل وشتات هذا الوطن المعطاء. تمر علينا هذه الذكرى لنستلهم العبر والدروس من سيرة قائد وموحد هذا الوطن الغالي القائد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - الذي استطاع بحنكته وبصيرته أن يضع قواعد وأسس هذا البناء الشامخ التي ما زلنا نقتبس منها؛ لتنير لنا حاضرنا ومستقبلنا وما نتطلع إليه في الغد إن شاء الله من الرقي والتقدم الدائم لكل من شأنه رفعة الوطن والمواطن. وقد غرس مؤسس هذه البلاد غرساً طيباً، تعهده من بعده أبناؤه الكرام بالجد والوفاء والمثابرة والتقدم.

فيما قال مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء سليمان بن مسلم الحويطي: في هذا اليوم تعيش مملكتنا الغالية ذكرى عزيزة على قلوبنا باحتفالها باليوم الوطني، ولا شك أن الجميع يتذكره عندما أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله توحيد أجزاء هذه البلاد الطاهرة تحت راية التوحيد، ومنذ ذلك اليوم حتى يومنا هذا تشهد مملكتنا العزيزة تطوراً في جميع المجالات.

وقال مدير إدارة المرور بمنطقة تبوك العقيد محمد بن علي النجار إن ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ذكرى عزيزة على الجميع، ويوم إشعاع وفخر وتأكيد الثوابت الإسلامية وتأكيد التطلع للمستقبل ورغبة في التقدم إلى الأمام في كل مجالات الحياة الحديثة والمتطورة.

فيما عبّر الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي عن مشاعر الفرح وهو يشاهد حجم ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من تطور ونهضة خلال (82) عاماً مضت، ساهم بها قيادة حكيمة ورشيدة جعلت كتاب الله وسنة رسوله نبراساً لها، وسارت على نهج المؤسس رحمه الله. مقدماً التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

كما أشار قائد الدوريات الأمنية بمنطقة تبوك العقيد فيصل بن مسعد العنزي إلى أن هذه المناسبة غالية، وتمثل حدثاً تاريخياً لكل مواطن تربى على أرض هذا الوطن، ووهب نفسه فداء له ولقادته الكرام. معرباً عن فرحته وهو يشاهد الإنجازات المختلفة وكيف انعكست بحمد لله على رفاهية المواطن وراحته، وكل ذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود المبذولة من القيادة الرشيدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة