ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

اليوم الوطني يوم العزة والكرامة
اللواء/ نفل بن عبدالله العامري السبيعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يصادف الأول من الميزان الموافق للسابع من ذي القعدة من العام ألف وأربعمائة وثلاثة وثلاثين للهجرة الثالث والعشرين من سبتمبر للعام ألفين واثني عشر للميلاد الذكرى الثانية والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الراحل جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - والذي كان في العام ألف وثلاثمائة وواحد وخمسين من الهجرة الموافق للعام ألف وتسعمائة واثنين وثلاثين للميلاد. الذي نعتبره يوماً وطنياً خالداً لا ينسى لدينا نحن أبناء هذا الوطن الغالي نتذكر فيه إنجاز وكفاح والدنا العظيم ومعه رجاله الأوفياء الذين عاهدوه وصدقوا الله ما عاهدوه عليه فتم بفضل من الله ثم صدق النوايا تحقيق أهداف قائدهم التي ترمي إلى نشر الدين أولاً ثم توحيد الصف وجمع الشمل وإقامة العدل بين المواطنين وإرساء قواعد الأمن والعيش بسلام وأمان.

ولعل ما يميز هذه البلاد الطيبة عن غيرها من البلدان الأخرى هو اتخاذها لشرع الله وسنة نبيه المصطفى صلوات الله وسلامه عليه منهاجاً تقوم عليه وتحتكم إليه.

إن ما نعيشه الآن من أمن وخير ورغد عيش يعود الفضل فيه لله أولاً ثم للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وسياسته الحكيمة في جعل اسم المملكة العربية السعودية عالياً بين الدول، فقد كان من أولوياته رحمه الله توطيد العلاقة بين جيرانه وأشقائه العرب والمسلمين والسعي للتعاون معهم لكل ما من شأنه خدمة الإسلام ونصرة المسلمين في شتّى بقاع العالم.

لقد قام الملك عبدالعزيز رحمه الله ببناء دولة أصبح لها كيان مستقل وشأن عظيم حتى أنها أصبحت عضواً رئيسياً ومؤثراً في الأمم المتحدة وعضواً هاماً وفعالاً في جامعة الدول العربية. وفي العام ألف وثلاثمائة وثلاثة وسبعون من الهجرة الموافق للعام ألف وتسعمائة واثنين وخمسين للميلاد توفي الملك عبدالعزيز رحمة الله عليه بعد أن أسس دولة عظيمة شامخة وأرسى قواعد الأمن والاستقرار ولم الشتات.

ثم جاء بعده أبناؤه البررة الملك سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله جميعاً الذين أكملوا المسيرة الطيبة المباركة لوالدهم المؤسس وساروا على نهجه وسياسته. واليوم يواصل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- مشوار الخير والبناء والعطاء فمنذ توليه رعاه الله مقاليد الحكم وزمام الأمور في الشهر السادس من العام ألف وأربعمائة وستة وعشرين من الهجرة وهو لم يألُ جهدا في تحقيق سبل الرفاهية والسعادة لأبنائه المواطنين وتوفير الأمن والسلام لينعم الجميع بحياة هنيئة وسعيدة فشغله الشاغل هو المواطن أولاً وأخيراً وهذا ما نراه ونلمسه منه رعاه الله من مكارم وقرارات هادفة تصب جميعها في مصلحة الوطن والمواطن. هذا على الصعيد الداخلي أما على الصعيد الخارجي فالملك عبدالله حريص دائما وأبداً على إخوانه العرب والمسلمين وعلى جمع كلمتهم وحل قضاياهم وتقديم المساعدات العينية أو المالية ولعل مؤتمر القمة الإسلامي الذي انعقد في أواخر شهر رمضان المبارك الماضي في أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة خير شاهد على ذلك.

إن مناسبة اليوم الوطني تمر علينا هذا العام ونحن قد فقدنا رجلين من رجالات الوطن الكرام اللذين بذلا كل ما في وسعهما من وقت ومال وجهد للوطن والمواطن إنهما سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمهما الله ولكن الله عوضنا عنهما بأخيهما سيدي سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي واصل مسيرتهما بكل همة وأمانة ليكون عضداً وفياً لأخيه خادم الحرمين الشريفين.

إن اليوم الوطني مناسبة غالية على قلب كل مواطن سعودي لا بد أن يتذكرها دائماً ويعلم أبناءه عن ذلك اليوم الذي شهدت فيه الأمة تأسيس دولة الحق والعدل والخير «المملكة العربية السعودية» وأن ما نعيش فيه من رغد عيش وسلام وأمان كله أتى بفضل من الله عزَّ وجلَّ ثم بجهود القائد الباني الموحد جلالة الملك عبدالعزيز - رحمه الله.

كذلك يجب أن نبيّن لأبنائنا أهمية اليوم الوطني وما يمثله لنا من عزة وكرامة وشموخ وعطاء والتفاف حول قيادتنا الغالية. وأن نكون يداً واحدة وصفاً واحداً ضد كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره، وأن نبذل الغالي والنفيس من أجله ليدوم الأمن والرخاء وتبقى راية العزيز عالية خفاقة دائماً إن شاء الله. كما لا ننسى أن ندعو المولى عزَّ وجلَّ أن يرحم الملك الموحد جلالة الملك عبدالعزيز وأبناءه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد ويغفر لهم ويجزيهم عنا خير الجزاء والثواب على ما قدموه وبذلوه للوطن والمواطن وللإسلام والمسلمين. وأن يحفظ الله سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأسرة المالكة والشعب السعودي الوفي وأن يعيد الله هذه المناسبة الطيبة وقادتنا وبلادنا بخير وسعادة وكل عام والجميع بخير.

(*) الحرس الوطني

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة