ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

المسؤولون ورجال الأعمال بمنطقة حائل لـ(الجزيرة):
اليوم الوطني يوم مجيد وذكرى خالدة وفخر لكل مواطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - بشيرالرشيدي وعبيد الرشيدي:

اليوم الوطني تاج على رأس كل مواطن وفرحة كبرى ذات جذور متعمقة في حب الوطن الكبير فهي مناسبة هامة نستلهم منها كفاح الأجداد وعطاءات الآباء في مسيرة البناء والتأسيس والتوحيد على يد جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.

وبمناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الغالية عبّر عدد من المسؤولين وشيوخ القبائل ورجال الأعمال بمنطقة حائل ومحافظاتها ومراكزها عن مشاعرهم الصادقة بهذه المناسبة الغالية:

تحدث الدكتور سعد بن حمود البقمي وكيل امارة منطقة حائل قائلاً: إن اليوم الوطني تاج على رأس كل مواطن وفرحة كبرى وفخر واعتزاز لاستعادته ذكرى بطولات موحد هذا الكيان الشامخ جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي لم شمل هذه البلاد الطاهرة بعزيمة وصدق كان ثمرتها هذا الازدهار الفريد.

كما تحدث اللواء يحيى بن ساعد البلادي مدير شرطة منطقة حائل قائلا: تطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة، لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي المهم، ويظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يوماً محفوراً في ذاكرة التاريخ، منقوشاً في فكر ووجدان المواطن السعودي كيف لا، وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه - شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وتكامل، لنستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد.

معان سامية

وقال المهندس إبراهيم بن سعيد أحمد أبو راس: إن ذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الغالية تعيد في أذهاننا كل مشاعر الاعتزاز والسرور ولهذا اليوم معان سامية وذكرى خالدة نستلهم من خلالها الأمجاد التي حققها جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ورصد بطولاته وانجازاته الفريدة في التاريخ المعاصر.

وأعرب عبدالمحسن بن عبدالعزيز الغنام مدير عام بريد منطقة حائل عن سعادته بحلول ذكرى اليوم الوطني قائلا: هنيئاً لنا جميعاً بهذه المناسبة العزيزة التي نستعيد من خلالها ذكرى قصة كفاح موحد ومؤسس هذه البلاد الطاهرة جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه واسكنه فسيح جناته بأيام الملاحم والبطولات التي قادها بعزيمة وإخلاص حتى تحقق الحلم الكبير وصار مضرب المثل لشعوب العالم ككل.

وقال الدكتور نواف الحارثي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل: يحق لنا جميعا الاحتفال بالذكرى المجيدة تجسيدا وإحياء لرمز الوحدة الوطنية لنستعيد قصة الكفاح والتوحيد والتأسيس لرجل عظيم كان صاحب المشروع الوحدوي المتكامل البناء جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. وأردف يقول: إن هذه الذكرى غالية على كل مواطن وسوف تبقى بإذن الله مناسبة نذكرها دوماً جيلاً بعد جيل.

فيما قال الأستاذ حمد بن منصور العمران مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل: اليوم يعود التاريخ ليذكرنا بيوم مشهود وهو يوم الوطن الكبير الذي توحدت فيه البلاد واجتمعت فيه القلوب بعد فرقة وساد الأمن والأمان، يوم نهض فيه موحد هذا الكيان جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله).

وعبرالشيخ عمر بن علي الحماد، المدير العام لفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد عن بالغ سعادته بمناسبة اليوم الوطني وقال: إن مملكتنا صارت مضرب المثل لكل شعوب العالم بفضل الله ثم بفضل رجل الملاحم الفريد الذي رفع راية التوحيد ولمّ شتات هذه الأمة وجمع كلمتها على الحق والعدل.

مهبط الوحي ومنبع الرسالة

وأكد رئيس المجلس البلدي لبلدية الحائط ناجي بن دوش الرشيدي ان اليوم الوطني هو رمز من رموز العزة والمجد والكرامة لكافة ابناء هذه البلاد الطاهرة ويأتي ليذكرنا بقصة كفاح وجهاد المؤسس.

وعبر مساعد السويلم رئيس المجلس البلدي لبلدية الشملي عن مشاعره بهذه المناسبة قائلا: إن هذه المناسبة ذكرى عظيمة تحل علينا كل عام وفي كل عام يتجدد العطاء ونلمس مرحلة جديدة وإصلاحات كبيرة تهدف إلى رقي المواطن وإسعاده.

ووصف المهندس مساعد أحمد الحربي رئيس بلدية مدينة الحليفة احتفال المملكة في هذه الايام المباركة بالانجاز الكبير الذي تحقق لابناء هذا الوطن الكبير عندما أشرقت شمس الحق والعدل على يد جلالة المغفور له بإذن الله والدنا العظيم جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته ووحد كيان هذا الوطن الكبير بعزيمة وصدق وإيمان.

وقال المهندس أحمد بن معيوف الدبيان رئيس بلدية مدينة الكهفة: إن لليوم الوطني طعما خاصا وولاء صادقا لقيادتنا الرشيدة ايدها الله فدول العالم تحتفل بانجازاتها عاما بعد عام ونحن لنا الفخر والاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع لنتذكر توحيد هذا الوطن الكبير على يد الموحدالباني جلالة الملك عبدالعزيز.

وأعرب الاستاذ لطيف بن الحبيب العنزي رئيس بلدية الحائط عن سعادته بذكرى اليوم الوطني المجيد قائلا: إن ذكرى اليوم الوطني تحمل معاني سامية ودلالات عظيمة لان الجميع يدرك انها ثمرة من ثمار كفاح وجهاد الامام المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي جعل الحكمة والموعظة والاخاء اساساً لتوحيد هذه البلاد الطاهرة.

وعبر خالد العلي السيف رئيس الغرفة التجارية بحائل قائلاً: مناسبة عزيزة يعيشها الوطن ويحتفل بها المواطنون وهي لا شك أغلى المناسبات في كل سنة وأعزها كيف لا وهي ذكرى توحيد هذا الكيان العظيم بشجاعة وحكمة المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله تحت راية التوحيد وفخراً للجميع لما تمر به من نهضة شاملة في كافة ميادين الحياة منذ أن أسسها جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز مستمداً منهجه من كتاب الله وسنته المطهرة.

وتحدث مدير مرور منطقة حائل العقيد بدر بن ضاوي العتيبي قائلاً: يحتفل الوطن في عامه الثاني والثمانين منذ توحيده على يد المؤسس جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله والرجال الأوفياء ففي هذا اليوم نتذكر جميعاً مسيرة شامخة ونقلة نوعية من جهل وقلة أمن وأمان إلى نور وعلم وتقدم وازدهار، وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قيادة ووفاء شعب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة