ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

قفزة تنموية
م.علي بن صالح البراك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نحتفل بيومنا الوطني الثاني والثمانين لمملكتنا الغالية.. ولا بد أن نقف أمام هذا الحدث ودلالاته ومعانيه التي تأتي في مقدمتها تلك القفزة التنموية الهائلة التي استطاعت المملكة تحقيقها حيث اتخذت المملكة قيما ونظما استطاعت بموجبها أن تحقق هذه النجاحات، وأول هذه القيم هي الإعلاء من قيمة الإنسان واتخاذ المدخل الإنساني بعدا للتنمية الاقتصادية وذلك من أجل تمكين الإنسان من أداء دوره في تعمير الأرض وتحسين الحياة البشرية. كما أن المملكة وضعت منذ قيامها بقيادة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود يرحمه لبنات للمجتمع الإنساني الذي ظلت تسعى لقيامه من خلال الاهتمام والتركيز على قضايا التعليم والصحة وإقامة نظام للأمن الاجتماعي وبناء العلاقات الإنسانية على قيم العدل والمساواة ورعاية الحقوق الأساسية للإنسان.

كما استطاعت المملكة خلال هذه المسيرة أن تؤسس قطاعات خدمية راسخة أصبحت أدوات لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة. تعد الشركة السعودية للكهرباء واحدة منها، حيث استطاعت أن تضطلع بدور ريادي وتمكنت من تحقيق نجاحات متميزة، وأسهمت بقدر كبير في تجسيد الدور الإنساني لقيادتنا الرشيدة. لقد ساهمت الشركة السعودية للكهرباء في رفع المستوى الاجتماعي للمواطنين بجعلها الخدمة الكهربائية في متناول الجميع خلال مسيرة قصيرة بحساب الأعوام والأيام.

إن ما حققته الشركة من إنجازات يأتي دعماً لكل الخطوات والبرامج التي نفذتها وتسعى لتنفيذها المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين حفظهما الله في جميع المجالات. إننا في الشركة السعودية للكهرباء نفخر بهذه الرعاية والاهتمام، وهذا بحد ذاته يشكل لنا حافزا معنويا ويدفعنا للسعي من أجل أن يتسق نشاطنا وفقا لرسالتنا التي تتخطى واجباتنا تجاه العملاء.

لقد حققنا إنجازات متميزة حتى نهاية شهر يوليو من العام الحالي 2012 ومن أهمها:

- زادت قدرات التوليد المنتجة من قبل الشركة والمنتجين الآخرين من 24,083 ميجاوات في عام 2000 إلى 54298 ميجاوات بنسبة بلغت 125%.

- بلغت أطوال شبكات نقل الطاقة الكهربائية 50424 كلم دائري مقارنة بـ29,166 كلم دائري أي أن نسبة الزيادة 73%.

- وصلت نسبة تنفيذ الخطة الوطنية لربط مناطق المملكة بشبكة كهربائية واحدة إلى 96% بزيادة 51% عما كانت عليه في عام 2000م

- بلغت أطوال شبكات التوزيع وتوصيلات الطاقة الكهربائية 423531 كلم دائري مقارنة بـ219,076 كلم دائري أي بنسبة زيادة قدرها 93%.

- قفز أعداد المشتركين من 3,5 مليون مشترك في عام 2000 إلى 6588 ألف مشترك أي بنسبة زيادة قدرها 87%.

- وصل عدد المدن والقرى والتجمعات السكانية المكهربة إلى 12368 مدينة وقرية وهجرة مقارنة بـ7406 عند التأسيس بنسبة زيادة وصلت إلى 67%.

- وصول نسبة التوطين إلى88% حتى يوليو الماضي مقارنة بـ73% في العام 2000

أدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعا من أجل مواصلة مسيرتنا على طريق الخير والسلام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة