ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكد مثالية العلاقة مع المملكة باعتبارها الشريك الأول بالشرق الأوسط
جدة تستضيف وفداً أمريكياً لبحث تذليل العقبات أمام الاستثمارات السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبد الله الدماس:

بحث وفد تجاري أمريكي مكون من 12شخصاً يُمثلون كبار موظفي ومساعدي ومستشاري الكونجرس الأمريكي في غرفة جدة أمس فرص زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والتعليمية والاستثمارية وتذليل المعوقات الروتينية التي تُواجه المستثمرين السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعرَّف الوفد على الخدمات التي تقدمها غرفة جدة من خلال منظومة من الأنشطة والأعمال التي أسهمت في تطور مختلف الأعمال والمشاريع الاستثمارية ورعاية مصالح القطاع الخاص ومجتمع الأعمال بشكل عام مشيداً بمناخ الاستثمار الأجنبي في المملكة.

وأشاد الوفد بتنوع الخدمات وتميزها التي تقدمها إدارات غرفة جدة لخدمة القطاع التجاري والصناعي المحلي والعالمي مما ساهم كثيراً في تعريف ناطقي اللغة الإنجليزية باقتصاديات السوق السعودي والعديد من الفرص الاقتصادية والاستثمارية فيه.

وتبادل الطرفان سُبل أوجه زيادة استثمارات القطاع الخاص الأمريكي في القطاعات غير البتروكيماوية خصوصاً في المشاريع التي تعتمد على التقنية المتطورة مثل الصناعات الاستهلاكية والبيئية وشبه المُصنعة والخدماتية والمعلوماتية والطاقة والتي ستستوعبها المدن الصناعية الجديدة المنتشرة في عدد من المدن السعودية وذلك بهدف الاستمرار في زيادة تنمية وتطوير المنتجات والصادرات السعودية غير البترولية التي تلاقي رواجاً كبيراً محلياً وإقليمياً كونها تخرج من مصنعها الأم وهي مُصنعة طبقاً لأعلى المواصفات والمقاييس العالمية.

وثمَّن الوفد العلاقات السعودية - الأمريكية التي تُعتبر نموذجاً يُحتذى به في العلاقات التجارية معتبرين المملكة الشريك الأول في الشرق الأوسط للولايات المتحدة إذ يتجاوز حجم التبادل التجاري بينهما الـ 55 مليار دولار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة