ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«صناعية شقراء» تستقطب 7 مشاريع قبل تدشينها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبدالله المقحم:

استقطبت المدينة الصناعية بشقراء 7 مشاريع صناعية قبل تدشينها وتفقدت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» صناعية بشقراء، ممثلة بالمدير العام المكلف المهندس صالح الرشيد ومدراء الإدارات ، وتابعت الهيئة الأعمال المنفذة في المدنية الصناعية من المرحلة الأولى بمساحة مليون متر مربع من المساحة الكلية للمدينة الصناعية التي تبلغ 10 مليون متر مربع، وتم الانتهاء من المشروع بنسبة 100 %، والذي يشمل تنفيذ كامل الطرق الداخلية للمرحلة الأولى بعرض (25م-40م) بطول 8.9 كلم.

وقال الرشيد إن المدينة الصناعية الواعدة بشقراء استقطبت مشاريع صناعية جديدة، بلغ عددها سبعة مصانع، مبينا أنها نواة لجذب استثمارات صناعية وتنموية في المنطقة، وهذا مما يحقق إستراتيجية الهيئة بتعزيز التنمية المتوازنة في جميع مناطق المملكة، لما للمدن الصناعية من دور هام في توطين التقنية وتوفير الوظائف لسكان المنطقة وجذب مشاريع مساندة والاستفادة من المواد الخام المتوافرة بكثرة في تلك المنطقة. وقال: إنه لا يزال الإقبال مستمرا على المدن الواعدة نظرا لدعم «مدن» لها بما قدمته من تسهيلات وحوافز حيث إن الأرض الصناعية تؤجر بريال واحد للمتر المربع سنويا، وبعقود طويلة لمدة 20 سنة. وأضاف: نسعى لاستقطاب جميع أنواع الصناعات ومنها الصناعات الغذائية، الصناعات الكيماوية والبلاستيكية، صناعة مواد البناء، الصناعات المعدنية، كما نسعى إلى استقطاب استثمارات في مجال الخدمات اللوجستية. وتتوفر الخامات المناسبة للصناعة بالمنطقة بشكل اقتصادي ومن تلك الخامات الثروة الحيوانية، الفوسفات، الغاز الطبيعي، الحجر الجير، والجبس، وغير ذلك. وتعتبر حوافز المدن الواعدة جاذبة للمستثمرين، إذ يمكن للمستثمر المحلي أو الأجنبي استئجار أراض صناعية كبيرة لمدة طويلة بإيجار يبدأ من واحد ريال للمتر المربع سنوياً، وإمكانية الحصول على تسهيلات مالية وقروض حكومية تصل إلى 75%، وإعفاء جمركي للآلات والمعدات والمواد الخام الداخلة في الصناعة، إضافة إلى انخفاض تكلفة الطاقة حيث إن تعرفة الطاقة الكهربائية مدعومة من الدولة. وتدعو «مدن» جميع المستثمرين محليين وأجانب من داخل أو خارج المملكة بالمبادرة بطلب أرض لمشاريعهم الصناعية أو الخدمية في المدن الصناعية الواعدة. يذكر أن صناعية شقراء تقع في الجهة الجنوبية الغربية من المحافظة على طريق الدوادمي .

وعقب الزيارة تم عقد لقاء مفتوح مع عدد من أعضاء المجلس البلدي والمجلس التنفيذي بغرقة شقراء بحضور الرئيس رائد الصعب ورئيس المجلس التنفيذي عبدالرحمن السعد وعدد من رجال الأعمال وذلك للحديث عن الفرص الاستثمارية والصناعية وسبل تنميتها في المدينة الصناعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة