ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور سمو نائبه
أمير منطقة القصيم يزور محافظة عيون الجواء .. ويفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بأكثر من 395 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

عيون الجواء - سلمان السلمان / تصوير - عبد العزيز السعدون:

زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم يوم أمس الأول ( الثلاثاء) محافظة عيون الجواء، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، وذلك ضمن الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمدن ومحافظات ومراكز منطقة القصيم، وتضمنت الزيارة افتتاح عدد من المشاريع التنموية في محافظة عيون الجواء بقيمة تزيد على 395 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ عيون الجواء الأستاذ محمد بن عبد الله الحجاج، وأمين عام منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان، ومساعد مدير شرطة القصيم لشؤون الأمن اللواء صالح بن هادي اليامي، ومدير مرور منطقة القصيم العقيد محمد بن صالح المزيني، والمديرون العامون للإدارات الحكومية بالمنطقة، وعدد من المسؤولين وأهالي المحافظة الذين رحبوا بزيارة سموه الكريم وسمو نائبه.

وفي بداية الزيارة التقى سموه الكريم بالمواطنين من أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها، بعد ذلك ترأس سموه اجتماع المجلس المحلي بمحافظة عيون الجواء، بحضور سمو نائبه واستهل سموه الجلسة بحمد الله والثناء عليه بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بحفظ الله ورعايته، واستهلال وصوله بالصلاة في المسجد النبوي والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبيه، ووضع حجر الأساس لتوسعة المسجد النبوي الشريف.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالشؤون المحلية للمحافظة، بحضور محافظ عيون الجواء، وأعضاء المجلس المحلي.

ثم قام سموه يرافقه سموه نائبه بجولة تفقدية على أحياء المحافظة ومرافقها التقى خلالها المواطنين من أهالي المحافظة، واطلع على ما تشهده المحافظة من تقدم وتطور وازدهار في المجالات العمرانية والتجارية والتنموية.

واستمع لشرح تفصيلي عما تحويه المحافظة من مرافق جديدة قدّمه رئيس بلدية محافظة عيون الجواء المهندس صالح بن عبد الله الضالع، وأشاد سموه بما شاهده من تنمية وتطور حضاري، وبجهود محافظ عيون الجواء والأهالي.

بعد الجولة توجه سمو أمير منطقة القصيم يرافقه سمو نائبه إلى مقر الحفل المقام بهذه المناسبة في ميدان الاحتفالات بالمحافظة، وحضر سموه الحفل الخطابي الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاه القارئ عبد الرحمن العقيل، ثم ألقى محافظ عيون الجواء الأستاذ محمد بن عبد الله بن حجاج كلمة بيَّن فيها أن ما تشهده محافظات المملكة عامة وهذه المحافظة بخاصة من عناية واهتمام يؤكد حرص القيادة منذ توحيدها على التطور والازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن شكره لسموهما على الزيارة وتدشين مشروعات الخير والنماء.

عقب ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً تعريفياً عن المحافظة وإرثها التاريخي وتطورها المستمر.

وتم استعراض المشاريع التنموية في المحافظة التي سيتم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها بقيمة إجمالية تزيد على 395 مليون ريال, حيث قدّم رئيس بلدية محافظة عيون الجواء المهندس صالح بن عبد الله الضالع مشروعات وزارة الشؤون البلدية والقروية التي تضم مشروع بلدية عيون الجواء وتكلفته الإجمالية أكثر من 11 مليون ريال، والمشاريع الخاصة بالحدائق والمنتزهات والمشاتل وهما مشروع حديقة الميدان المخصصة للشباب وتكلفته أكثر من أربعة ملايين ريال، ومشروع مضمار المشاة، بعد ذلك افتتح سمو أمير القصيم هذه المشاريع.

ثم قدم مدير فرع وزارة المياه بالمحافظة المهندس داود بن سليمان الرميح شرحاً عن مبنى فرع وزارة المياه بالمحافظة والخدمات التي يقدمها، ثم افتتح سمو أمير القصيم مبنى الفرع، بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن محطة تنقية المياه بالمحافظة.

إثر ذلك استعرض مدير شركة الكهرباء بمنطقة القصيم المهندس علي التركي بإيجاز مشروع مبنى فرع شركة الكهرباء والخدمات التي تقدمها الشركة للمحافظة، ومشروع محطة تحويل الكهرباء التي سيتم تنفيذها في المحافظة وتبلغ تكلفتها 100 مليون ريال ثم وضع سمو أمير القصيم حجر الأساس لمحطة تحويل الكهرباء في المحافظة.

عقب ذلك استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سليمان بن عبد العزيز السعدون مشاريع وزارة التربية والتعليم وتشمل عددًا من المدارس للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ومدارس تحفيظ القرآن للبنين والبنات, موزعة على المحافظة والمراكز التابعة لها، كما قدم شرحاً عن المشروعات المستقبلية للوزارة بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 75 مليون ريال لجميع المشاريع المدشنة والمستقبلية، بعد ذلك افتتح سمو أمير منطقة القصيم مشاريع وزارة التربية والتعليم في المحافظة.

كما قدّم مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة المهندس أحمد العبد اللطيف مشروعات الوزارة وتشمل أربعة مداخل رئيسية لمحافظة عيون الجواء والمراكز التابعة لها، بتكلفة إجمالية بلغت 356 مليون ريال.. ثم افتتح سمو أمير منطقة القصيم مشاريع الوزارة في المحافظة.

بعدها استعرض مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمحافظة الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله الرباح مشروعي الوزارة وهما دار الفتاة لتحفيظ القرآن، ومبنى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة، وبلغ مجموع تكاليفهما 3500000 ريال.

ثم قدم مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد بن عبد الله المطلق مشروع مبنى مستودع جمعية البر الخيرية بالمحافظة الذي افتتحه سموه الكريم في هذه المناسبة، بعد ذلك قدم الأستاذ خالد الحربي مدير الوحدة الضمانية بالمحافظة عرضاً عن مبنى الوحدة الضمانية بالمحافظة والخدمات التي يقدمها ثم افتتح سموه مبنى الوحدة.

عقب ذلك لخّص مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة المُكلف يوسف بن محمد العريني ما يتضمّنه مبنى مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة, مبيناً أنه أصدر حتى الآن أكثر من 65 ألف وثيقة شملت بطاقات الأحوال وسجلات المواليد وغيرها للمستفيدين من المحافظة والمراكز التابعة لها، ثم افتتح سمو أمير منطقة القصيم مبنى المكتب.

كما قدم رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم مساعد بن عبد المحسن السيف شرحاً موجزاً عما تقدمه دائرة هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة عيون الجواء في مبناها الجديد في عدة موضوعات وجوانب أمنية منها النظر في القضايا المرفوعة والتحقيق مع المتهمين والاستماع إلى شكوى المسجونين وغير ذلك من الأعمال، بعد ذلك افتتح سموه مبنى الهيئة.

ثم ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمةً بهذه المناسبة أكد في بدايتها اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظهما الله - وسمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز بتطوير المنطقة، ناقلاً تهنئة أهالي المحافظة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة عودته إلى أرض الوطن ورعايته التوسعة الكريمة لمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما رفع سموه لخادم الحرمين الشريفين التهنئة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني.

وأثنى سموه على ما رآه من تطور في المحافظة وبارك المشاريع التنموية التي وضع حجر أساسها ودشّنها، معرباً عن شكره لمحافظ عيون الجواء على جهوده الدائمة، ولجميع مديري الإدارات الحكومية على ما يبذلونه في إداراتهم لما فيه مصلحة للوطن والمواطن.

وأعرب عن سعادته بإقامة مشروع الإسكان المقام على هذه المحافظة، مشيداً بالتغيير الذي لمسه أثناء زيارته للمحافظة.

بعد ذلك كرّم سموه شركة دواجن الوطنية راعية الحفل تسلمه نيابة عن الشيخ سليمان الراجحي مدير معهد دواجن الوطنية للتقنية المهندس سليمان بن عبد الله القريشي.

كما تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم درعين تذكاريين بهذه المناسبة مُقدَّمين من محافظ وأهالي محافظة عيون الجواء.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التنمية أمين عام مجلس المنطقة عبد العزيز عبد الله الحميدان.

بعد ذلك تجول سمو أمير منطقة القصيم في ميدان الاحتفالات واستمع إلى شرح مفصل من رئيس بلدية محافظة عيون الجواء المهندس صالح بن عبد الله الضالع عن محتوياته والخدمات التي سيقدمها لأهالي المحافظة - بإذن الله -.

وقدّر سمو أمير المنطقة في تصريح صحفي عقب الحفل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين في كل يوم وفي كل محافظة من محافظات المملكة من مشروعات تنموية جديدة، مشيراً إلى أن ذلك نتاج النمو والاستقرار والاعتماد على تطبيق الخطط السليمة.

وأكد سموه أن ما يراه في محافظة عيون الجواء من تطور يجسد عطاءات حكومة خادم الحرمين الشريفين لتطوير المحافظات في المملكة العربية السعودية.

وقال إن المجلس المحلي والمجلس البلدي للمحافظة كلها أذرع مهمة لتقديم الفكر والرأي والدراسات دون المبالغة. وأوضح سموه إيجابية مدى انعكاس هذه المشاريع واندماجها ونفعها ليس على المحافظة وحدها فحسب ولكن اتسعت لتشمل المنطقة أجمع بالاندماج والتآخي.

بعد ذلك زار سمو أمير القصيم الشيخ محمد بن عبد الرحمن المطلق في منزله بمحافظة عيون الجواء حيث اطمأن على صحته، يرافقه سمو نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، ووكيل الإمارة المساعد لشؤون التنمية، ومحافظ عيون الجواء، وحضر سمو أمير المنطقة حفل العشاء المُعد بهذه المناسبة في مقر المحافظة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة