ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المملكة في المرتبة السادسة عالمياً في مرض أقدام السكري

رجوع

 

الأحساء - عايض العرجاني:

أقامت إدارة التمريض في مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني في الأحساء، وبالتعاون مع إدارة التدريب والتطوير مؤتمر «تطوير جودة بقاء الأنسجة في التعامل مع أقدام السكري»، وذلك بحضور 103مشاركين وتحدث فيه 12 محاضراً. و تناولت أوراق المحاضرين الـ 12 مواضيع متطورة وحديثة في هذا المجال ومنها نبذة تعريفية عن أقدام السكري ومخاطرها، وآخر الدراسات والأبحاث في مكافحة انتشار المرض، وتدخل جراحة الأعصاب لمعالجة أقدام السكري، ودور الجراحة التجميلية، وكيفية العناية بالجروح وأهميتها في الحد من المضاعفات، وأيضاً دور مطبب الأرجل وأهميته».

وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في الحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، إلى أن «هذا المؤتمر لاقى حضوراً كبيراً جداً لكونه ناقش موضوعات حساسة ومتطورة في مجال جودة بقاء الأنسجة في التعامل مع أقدام السكري».

وأوضح العرفج أن «من أبرز الأهداف التي أردنا أن يحققها هذا المؤتمر هي وضع حجر الأساس لتكوين لجنة لدراسة أقدام السكري والعناية بالأنسجة، وأيضاً التوعية لطاقم التمريض للتعامل مع المصابين بهذا المرض، والحد من انتشار المرض لأن المملكة تصنف في المرتبة السادسة عالمياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة