ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

بعد إعلان وزارة الصحة عن وفاة شخصين بعد إصابتهما بفيروس كورونا، فإن علينا أن نسهم مع الوزارة في تكثيف التوعية بهذا المرض، عبر وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

مرض كورونا الفيروسي هو أحد الامراض الفيروسية التنفسية الحادة التي تصيب مختلف الاعمار. المرض يسببه فيروس كورونا وسُمي بهذا الاسم لأنه يظهر تحت المجهر على شكل تاج أو هالة. ينتقل مرض كورونا الفيروسي عن طريق العدوى من الشخص المصاب، وذلك بوساطة الرذاذ التنفسي أو سوائل وإفرازات المريض. أهم الأعراض: عطاس مستمر، آلام في الرأس، آلام في الحنجرة، التهابات انفية مع افرازات مائية، سعال، أوجاع في عضلات الجسم، دون إرتفاع في درجة الحرارة. يستطيع الطبيب تشخيص المرض عن طريق الأعراض أو بالتحليل الفيروسي المخبري، ويتم الشفاء من هذا المرض بعد فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، بإذن الله.

ليس هناك علاج خاص ضد مرض كورونا الفيروسي حيث يقوم الجسم بطرد الفيروسات بالمناعة الذاتية، إلا أنه يتم علاج الأعراض بالأدوية الخاصة لكل منها كالأدوية الخاصة بالسعال والمسكنات ومضادات الالتهاب. ومن المهم أن يأخذ المريض الاحتياطات التالية: الابتعاد عن الأماكن الرطبة، تهوية المنزل جيداً مع تدفئته، ارتداء كمامات لوقاية الآخرين من العدوى، عدم الاحتكاك بالمريض وباغراضه الخاصة حتى يتم الشفاء.

 

باتجاه الأبيض
لنواجه هذا الفيروس
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة