ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاءت نتيجة مباراة الذهاب في دوري أبطال آسيا بين فريق الهلال وفريق أولسان الكوري الجنوبي التي خسرها الفريق الأزرق بهدف وحيد, مقنعة ومقبولة للكثير من الهلاليين لثقتهم بلاعبي الفريق وقدرتهم في تعويضها وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب التي ستقام في الأسبوع القادم, وإن كانوا يأملون في نتيجة إيجابية لو كان المدرب الفرنسي أكثر جرأة مما شاهدناه, فالمدرب سلم الشوط الأول للفريق الكوري بتشكيلته المتحفظة ومنهجيته التي هدفت بعدم دخول أي هدف في الشوط الأول أو حتى الشوط الثاني ولكن ما كان يهدف له لم يحصل على أرض الواقع لكثرة الأخطاء التي تحدث من خط الدفاع وبسببها أعطى لهجوم فريق أولسان الحرية في الوصول لمرمى (عبدالله السديري) بكل أريحية ورحابة صدر, ولكن هذا التحفظ اختفى قبل نهاية الشوط الثاني وتنازل المدرب عن بعض قناعاته وشاهدنا كيف حاصر الهلاليون الكوريين في ملعبهم وكادوا أن يتعادلوا ولكن ضاعت الفرصة تلو الفرصة..!!

« مشكلة مدرب فريق الهلال في مباراة الذهاب أنه بالغ كثيراً في الحذر من الفريق الكوري وأعطاه أكبر مما يستحق فطارت نقاط المباراة مع هذا الحذر غير المبرر, فالفريق الكوري ليس بذلك الفريق المخيف ويمكن تجاوزه بكل سهولة لو أحسن المدرب توظيف لاعبيه..!!

« بطولة دوري أبطال آسيا ليست صعبة على الهلاليين ولكن التوفيق لم يحالفهم ويحالف فرقاً أخرى, وما قاله أحد محللينا المحسوبين على إعلامنا الرياضي بعد نهاية مباراة الهلال أمام فريق أولسان في أحد البرامج الرياضية لدليل واضح على أن هناك الكثير منا وفينا من ينتظر بفارغ الصبر سقوط الهلال وخروجه من هذه البطولة خالي الوفاض..!

« رغم أن الإدارة الهلالية تعاملت مع اللاعب أحمد الفريدي بكل احترافية في كل ما يتعلق بعقد احترافه سواء بالتجديد أو الانتقال لفريق آخر, ورغم أهميته كلاعب مؤثر في التشكيلة الهلالية إلا أن الجهاز الفني كان له رأي آخر يناقض رأي الجماهير والنقاد بإبعاده عن تشكيلة الفريق وهذا قد يؤثر على قراره الاحترافي..!!

« الفرق السعودية الأخرى المشاركة في دوري أبطال آسيا وهي فرق الاتحاد والأهلي حققت نتائج إيجابية في مباريات الذهاب وهو ما يعطيها الكثير من الارتياح والطمأنينة في مباريات الإياب, فالاتحاد حقق فوزاً كبيراً على فريق جوانزو الصيني برباعية كانت قابلة للزيادة فيما ذهبت تهديدات مدرب الفريق الصيني المدرب الإيطالي ليبي أدراج الرياح, فيما كان الأهلي ضيفاً ثقيلاً على فريق سباهان الإيراني وكاد أن يعود من هناك بالثلاث النقاط لو أحسن مهاجموه انتهاز الفرص..

وريقات .. وريقات

« في مباراة الرياض وأبها ضمن مباريات الدرجة الأولى (دوري ركاء) وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق أوقف حكمها (يحيى هزازي) المباراة بمجرد رفع أذان المغرب واستكملها بعد نهاية رفع الأذان وهو تصرف يحسب له..!!

« تألق اللاعب (ناصر العويدان) في أول مباراة يلعبها في صفوف ناشئي الهلال رغم أنه لم يتم تسجيله إلا قبل أيام, لا يعني أن نغدقه بعبارات المديح فهو لا يزال صغيراً وفي بداية مشواره الرياضي ويمكن أن تكون هذه العبارات معول هدم لا معول بناء وتشجيع, ولكن أخشى أن تظهر أصوات من بعض الأندية وكعادتها بأن تؤكد بأن هذا اللاعب سبق له أن تدرب في ناديهم وتم رفضه من النادي لسبب (ما)..!!

« هناك عدد من الإعلاميين يتولون مناصب في عدد من الأندية, ومع ذلك لم نسمع أن عاقبتهم لجنة الانضباط لمجرد رأي طرحه بصفته الإعلامية, ولكن حضور لجنة الانضباط وتوقيته مع رأي الإعلامي (دباس الدوسري) ومعاقبته بمبلغ 40 ألف ريال يدعو للاستغراب والتساؤل, لأن في مضمون قرار اللجنة بأنه رئيس الكوكب وليس الإعلامي..!!

« رغم أن لاعب فريق الاتحاد (نايف هزازي) كان واضحاً عليه ظاهرة القزع في مباراة الاتحاد والوحدة ولا تحتاج لاجتهاد من حكام المباراة إلا أن حكمها عبدالعزيز الفنيطل تغاضى عنه وتساهل معه والأحاديث الودية التي جرت بينهما قبل بداية المباراة ونقلتها كاميرات التلفزيون تؤكد ذلك, رغم أن هذا الحكم في بداية دوري زين منع بعض اللاعبين بسبب القزع..!!

« بعد التصرف الذي صدر من صالح النعيمة في إحدى المباريات عند ما كان إدارياً في فريق الهلال وبسبب هذا التصرف تم طرده من الملعب من الحكم (عمر مهنا) جاءته تعليمات بعدم التحدث لأي وسيلة إعلامية, فيما بعض الحكام يتنقلون من قناة إلى قناة أخرى ويجدون كل سبل الراحة ليوزعوا التهم ويتهكمون بالغير دون رادع يوقف عبثهم وتماديهم..!!

« التصنيف المتأخر لمنتخبنا كان إبان وجود رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم السابقة وليس كما قال أحدهم في أحد البرامج قبل فترة من أنه نتاج للعمل الفوضوي الذي يحدث حالياً في لجان الاتحاد السعودي وبرئاسة الأستاذ أحمد عيد..!!

« كل من فاز في الانتخابات هو جدير بها ويستحقها على أرض الواقع ورئيس لجنة الحكام عمر مهنا من هؤلاء, ولكن دائماً ما يقال اليد الواحدة لا تصفق فهو يقدم عملاً جباراً منذ استلامه هذه اللجنة ولكن كثيراً من حكامه يسيئون له بقراراتهم البعيدة عن قانون التحكيم داخل ملاعبنا..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
إدارة الهلال.. بين دوري أبطال آسيا وعقد الفريدي..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة