ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في التاسع من ديسمبر القادم
الأخضر يفتتح لقاءاته ببطولة غرب آسيا بالكويت مع إيران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - تركي الفهيد:

قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بإصدار برنامج مباريات البطولة السابعة للرجال 2012 التي ستُقام في الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر 2012 في الكويت. وتنطلق البطولة يوم 8 -12 بإقامة مباراتين في المجموعة الأولى حيث تلتقي الكويت المضيفة مع فلسطين على ستاد نادي كاظمة، وعمان مع لبنان على ستاد نادي النصر ضمن المجموعة الأولى. ويلتقي يوم 9-12 إيران مع السعودية على ستاد كاظمة، والبحرين مع اليمن على ستاد النصر ضمن المجموعة الثالثة، في حين تُقام مباراة واحدة يوم 10-12 حيث يلتقي الأردن مع العراق على ستاد النصر ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للدور قبل النهائي، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث وتُقام مباريات الدور قبل النهائي يوم 18-12 على أن تجري المباراة النهائية يوم 20-12.

ويلتقي في الدور قبل النهائي أول المجموعة الأولى مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني، وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الثالثة، أما في حال حصول وصيف المجموعة الأولى على بطاقة أفضل ثانٍ فسيكون ترتيب المباريات على النحو الآتي:

- متصدر المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثالثة.

- متصدر المجموعة الثانية مع أفضل وصيف على مستوى المجموعات الثلاث.

واعتمد تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، حيث لن يتم احتساب نتائج الفرق التي تحل بالمركز الثاني مع تلك التي حلت بالمركز الأخير بكل مجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.

وكانت قرعة البطولة أُقيمت في الكويت حيث وزعت الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، فضمت المجموعتين الأولى (الكويت وعمان وفلسطين ولبنان) والثانية (السعودية وإيران واليمن والبحرين) في حين ضمت المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات (العرق وسوريا والأردن).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة