ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

ذكرى اليوم الوطني
سليمان بن سعد الحميّد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في مثل هذا اليوم من كل عام نحتفل بمناسبة عظيمة نفتخر ونعتز بها عزيزة على قلب كل مواطن ومواطنة على هذه الأرض الطيبة. وتجسد ذكرى هذا اليوم تفاصيل ملحمة تاريخية لا تنسى على مر السنين. وتذكرنا بقصة تأسيس وطننا الغالي قبل اثنين وثمانين عاماً على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - إذ توحدت هذه البلاد تحت راية لا اله إلا الله وتحققت لها عهوداً جديدةً من الرخاء والاستقرار بفضل من الله ثم بفضل قادتها التي يسرت لهذه البلاد كافة خطواتها المباركة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والتعليمية والاجتماعية والصحية وغيرها من المجالات الأخرى. وما شهدته المملكة من تطور في كافة المجالات تتسارع وتيرته من سنة إلى أخرى. وقد حافظت هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الثوابت الإسلامية، واستمرت على نهج الملك المؤسس فصاغت نهضتها الحضارية ووازنت بين تطورها التنموي والتمسك بقيمها الدينية السمحة.

إن هذه المناسبة الوطنية التي يعيشها الشعب السعودي كل عام فرصة ثمينة للجميع للتعبير عن صدق مشاعرهم وتجديد ولائهم للقيادة الحكيمة.

وبالقدر الذي يذكرنا بعظم المنجز فإنه يحملنا مسئولية كبيرة لمواصلة البناء والتشييد فإذا كنا نحتفل بهذا اليوم من باب الوفاء والتقدير لمن وقفوا خلف ذلك الإنجاز وللتذكير بما كنا وكيف أصبحنا فإن علينا أن نستشعر المسؤولية لمواصلة البناء وأن يكون هذا اليوم محطة تأمل تمثل وفاء لمن قبلنا وبناء لمن بعدنا.

وبهذه المناسبة يسرني أن أبارك خطى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - المباركة الذي واصل المسيرة والتقدم في جميع المجالات، ففي المجال الاجتماعي خطت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال أربعة وأربعين عاماً منذ تأسيسها خطوات مباركة في مجال التأمين الاجتماعي، وتحقق لها الانتشار الجغرافي في كافة مناطق ومحافظات المملكة وأكملت سعودة جميع جهازها البشري وارتقت بإمكاناتها الآلية والمادية.

إن التأمين الاجتماعي اليوم يعتبر عنصراً حاضراً في المعادلة الوطنية في المجالات العمالية والاجتماعية والاقتصادية، حيث شمل نظام التأمينات الاجتماعية كافة المنشآت، وبلغ عدد المشتركين الذين على رأس العمل (6.5) مليون مشترك، وعدد المنشآت المسجلة بالنظام (323) ألف منشأة. كما أولت المؤسسة الاهتمام بالفئات الأقل دخلاً وذلك بوضع حدود دنيا للمعاشات والعائدات وتيسير شروط الانتفاع بها ومراعاة حالات التقاعد والعجز والمرض والوفاة والطلاق والترمل وكل ذلك يمثل دعامة أساسية في البناء الاجتماعي والاقتصادي الوطني. فقد بلغت جملة المبالغ المصروفة من صندوق التأمينات أكثر من (93.9) مليار ريال، والمعاشات التي تصرف شهرياً (1.2) مليار ريال يستفيد منها (288) ألف مستفيد.

أما في مجال الاستثمار العقاري والمالي فالمؤسسة تلعب دوراً بارزاً في هذا المجال، حيث تمتلك المؤسسة العديد من المشاريع العقارية في عدد من مناطق ومحافظات المملكة تجاوزت قيمتها ثمانية مليار ريال، وتساهم في العديد من الشركات الوطنية وبلغ جملة ما تم استثماره في هذه الشركات أكثر من خمسين مليار ريال.

كما طورت المؤسسة أنظمتها الإلكترونية وتعتبر من أوائل الجهات الحكومية في تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية، فأتاحت لعملائها التواصل معها إلكترونياً من خلال إطلاق بوابتها الإلكترونية عبر قنوات متعددة .

وبهذه المناسبة باسمي ونيابة عن كافة منسوبي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، كما أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان على دعمهم ورعايتهم المتواصلة لأعمال المؤسسة سائلاً الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان والرخاء الذي تنعم به.

- محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة