ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/09/2012 Issue 14609 14609 الخميس 11 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

مساعد قائد الحرس الملكي الفريق الوهيبي .. لـ(الجزيرة):
نقف وقفة تأمل نسترجع فيها ملحمة البطولة الخالدة

رجوع

 

الجزيره – سعود الهذلي:

أكد مساعد قائد الحرس الملكي الفريق عبدالله بن محمد الوهيبي أننا اليوم نقف وبكل اعتزاز وفخر على الملحمة البطولية التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله ورجاله الأوفياء لتوحيد المملكة حيث غرس المؤسس أول بذور النماء لدولة فتية تحكم بشرع الله وسنَّة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وكان الملك المؤسس صاحب حنكة وبعد نظر حيث جعل السياسة في خدمة الاقتصاد وأرسى بذلك القواعد وسارت البلاد على نهج ثابت كان الهدف الأساسي للملك هو إقامة شرع الله من منابعه الصافية وسنّة نبيه الكريم.

وقال معاليه: لقد أتى من بعده أبناؤه الكرام وواصلوا مسيرة الجد والكفاح لبناء الوطن واليوم نعيش بعهد قائد الإنجاز والتطوير الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

حيث أولى الملك عبدالله بن عبدالعزيز العلم والثقافة اهتماماً واضحاً وكان من نتاج ذلك إنشاء الجامعات الكبرى بالمواصفات العالمية وزيادة أعداد المبتعثين للدراسة في الخارج. كما شهدت في عهده كثير من المنجزات التنموية العملاقة اقتصادية واجتماعية وتعليمية وصحية والنقل والمواصلات والقطارات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة على امتداد مساحتها الشاسعة، وتميزت تلك المنجزات بالتكامل في بناء الوطن وتنميته، إضافة إلى تطوير الاقتصاد الشامل من أجل تحسين بيئة الأعمال في البلاد. وحرصاً منه أيده الله على حجاج بيت الله الحرام أمر بتوسعة كبرى للحرمين الشريفين.

وأشار معاليه إلى أن اليوم الوطني يعني لنا الكثير فالواجب علينا أن نقف وقفة تأمل نسترجع فيها ملحمة البطولة التاريخية وسنوات من الجهد والعطاء.

وفي ختام حديثه توجه بالدعاء إلى الله جلَّت قدرته أن يديم على بلادنا هذا الأمن وهذه الخيرات وهذا الاستقرار وهذه المحبة إنه سميع مجيب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة