ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/09/2012 Issue 14610 14610 الجمعة 12 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الأراجوز
هشام السحار

رجوع

 

على الرغم من نشأته المتواضعة فإنه تعلم من والده الذى كان يعمل اجيرا لدى غيره مقابل قروش معدودة أن الهجوم هو خير وسيلة للدفاع..فجعلها ديدنه فى حياته ..عرف الجميع سلاطة لسانه وفحش عدائه..فتجنبه الجميع اتقاء لشره..

دفعه ذلك لأن ينال فى القرية مكانا لا يصله مثله إلا إن تسلح بالمال ..أو نال حظوة السلطة ..تقرب من سيد البلد ..فقربه إذ وجد فيه ما ينفعه ..فتارة يحضه على سب من له معه عداوة ..وتارة يوكل له من المهام ما يأنف رجاله من فعله لوضاعته وتدنيه ..فكان يخلص فى عمله ويبدع فى وسائله الشيطانية حتى نال حظوة السيد .. لكن الأمور لا تجرى كما يشاء المرء..

فقد تبدلت احوال القرية..ورحل سيدها ذات صباح بعد ان كثر الأعداء...وفر الرفاق .. فوجد صاحبنا نفسه وحيدا ..وسرعان ما أدرك أن الانتقام قادم لا محالة ..فأسرع وارتدى ملابس المهرج ..وخرج للناس يخلط الجد بالهزل..ويجتهد فى محو الصورة التى عرفها الجميع عنه .. تجمع الصبية من حوله ..ودارفى القرية موكبه الهزيل ..لكن الناس أعرضت عنه.. بل وسبوه بأقذع الألفاظ .. فما كان منه إلا أن زاد فى مجونه ...واندفع رافعا صوته بالسباب ..والغناء..ولما لم يتوقف صخب الناس ..أخذ يخلع ملابسه قطعة قطعة ..حتى تجرد منها... توارى الناس خجلا مما يفعله ..انصرف الصبية وقد احمرت منهم الوجوه..لكنه استمر سائرا فى طريقه ..عاريا تماما..لكنه ابدا ...لم يشعر بالخجل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة